02

ربيع الأول 1439
الموافق 20 نوفمبر 2017

المهام والإختصاصات

آخر تحديث الاثنين, 2017/05/22 - 13:27

 

الاختصاصات الإدارية :

1 -الإشراف على مباني الجامعة ومنشآتها .

2 – الاشراف والمتابعة على تهيئة الإسكان لأعضاء هيئة التدريس .

3 – حصر ومتابعة مرافق وأراضي الجامعة .

الارتباط التنظيمي :

 ترتبط الادارة بسعادة وكيل الجامعة .

المهام الرئيسية للإدارة :

  1. الاشراف على الإسكان بالمجمعة والزلفي

  2. تطبيق نظم وتقنيات حديثة ملائمة وفاعلة لتشغيل مباني ومرافق الجامعة والإسكان الجامعي والمواقع التابعة لها.

  3. تحديد احتياجات الوحدات السكنية لمنسوبي الجامعة ، والعمل على توفيرها.

  4. المشاركة بحصر الاحتياجات اللازمة لمباني الكليات ، والإدارات المساندة  بالجامعة والعمل على توفيرها.

  5. استئجار وحدات خارج المدينة الجامعية ، حسب الحاجة ، ووفق توجيهات الإدارة العليا والتعليمات المنظمة لذلك.

  6. المشاركة في لجان معاينة المباني المراد استئجارها لإغراض الإسكان .

  7. التنسيق والمتابعة مع الجهة المعنية لاستئجار العقارات للأغراض السكنية .

  8. الاشراف على تشغيل الوحدات السكنية لطالبي السكن وفق القواعد المعمول بها.

  9. تسليم واستلام الوحدات السكنية لأعضاء هيئة التدريس ، وفقاّ للقواعد والإجراءات المعمول لها.

  10. متابعة المباني المستأجرة وتحديد مدى الحاجة حسب الإجراءات المتبعة لحاجتها لها.

  11. الإشراف على الإسكان بالمجمعة والزلفي .

  1. الإشراف والمتابعة على مباني الكليات الجامعية والإدارات المساندة .

  2. متابعة العقود المستأجرة للوحدات السكنية حسب التعليمات المنظمة لذلك .

  3. الاشتراك  بتحديد احتياج المرافق والمباني والإسكان للأعمال التشغيلية من حيث  الصيانة والنظافة والسلامة والآمن .   

  4. متابعة واستخراج صكوك الأراضي والمباني التابعة للجامعة .

  5. حصر جميع أملاك الجامعة في قاعدة بيانات . معلومات تشمل نوع المرفق والمساحة والموقع الجغرافي والمخططات وغيرها .

الإدارات المرتبطة بالإدارة :

1 – إدارة المرافق

2 – إدارة الإسكان

3 – إدارة أملاك الجامعة

3 – ادارة الخدمات المساندة

 

          اولا : مهام إدارة المرافق : ـ

  1. المتابعة والاشراف على مرافق الجامعة من مباني وقاعات وملاعب وحدائق ومسطحات خضراء وطرق وأرصفة ومواقف سيارات والعمل على اظهار مرافق الجامعة بالمظهر اللائق.

  2. الاشراف على توزيع القاعات والمكاتب حسب الاحتياج الفعلي .

  3. المتابعة مع جميع كليات وأقسام الجامعة بالاهتمام بمرافقهم وما قد يطرأ على المباني من جديد.

  4. تفقد المباني بشكل دوري من قبل فريق المرافق.

  5. العمل على إيجاد قاعدة بيانات لكل مبنى تشمل تفاصيل المبنى من حيث المساحة عدد القاعات وطاقة الاستيعابية ونحو ذلك .

  6.  القيام باي اعمال او مهام اخرى تكلف الادارة فيها وفق الاختصاص .

  7.  

ثانيا : مهام إدارة الإسكان :ـ

  1. توفير السكن الملائم لجميع أعضاء هيئة التدريس بالجامعة .

  2. توفير بيئة اجتماعية آمنة لأعضاء هيئة التدريس وأسرهم .

  3. خلق أجواء مناسبة لأعضاء هيئة التدريس للتفرغ لتأدية رسالتهم العلمية والأكاديمية والتعليمية على أكمل وجه.

  4. توزيع الوحدات السكنية واستخدمها ضمن لوائح تنظيمية معده لها ووفق العقد الموحد .

  5. اعداد وتوقيع عقود الاستئجار للوحدات السكنية وفق العقد الموحد والأنظمة ولوائح التنظيمية .

  6. تسليم الوحدات السكنية وتسجيل ومطابقة العهد .

  7. استيفاء التامين والإشراف على الحساب المخصص لذلك .

  8. الاشراف على الاسكان ومرافق الموقع العام في الإسكان من حيث مراكز الخدمات

  9. متابعة منح تصاريح دخول لسكان وعوائلهم من قبل ادارة الامن الجامعي

  10. متابعة انجاز الاعطال مع التشغيل والصيانة

  11. التأكد من توفر وسائل السلامة بالتنسيق مع الصحة المهنية .

  12. تذليل أي صعوبات او ملاحظات بالإسكان والتواصل مع السكان .

10-التنسيق والمتابعة والإشراف على تنفيذ  البرامج  والمناشط المصاحبة وفق الانظمة والتعليمات .

     11 - تنظيم وحفظ الملفات والسجلات والمستندات الخاصة بالإسكان بالطريقة التي تضمن سهولة استرجاعها والاستفادة منها  .

     12 – اعداد التقرير الدورية وتزويد الادارة المعنية بذلك .

     13 – متابعة الشقق بصفة دورية والتأكد من الشاغر والمشغول وتحديث قوائم المفاضلة .

  1. -تسليم واستلام الوحدات السكنية لأعضاء هيئة التدريس ، وفقاّ للقواعد والإجراءات المعمول لها.

     15 – الاشراف على  بوابة النظام الالكتروني للإسكان والعمل على تطويرها .

16– القيام باي اعمال او مهام اخرى تكلف الادارة فيها وفق الاختصاص .

 

ثالثا : مهام ادارة أملاك الجامعة :-

  1. - متابعة استخراج صكوك الأراضي والمباني التابعة للجامعة .

  2. - حصر معلومات كاملة عن أملاك الجامعة ببرنامج حاسوبي كالقاعدة بيانات شاملة جميع معلومات تشمل نوع المرفق  والمساحة والموقع الجغرافي ونسبة شغل كل الارض من مباني .

  3. - حصر املاك الجامعة من اراضي ومرافق ومباني ومنع التعدي عليها والمتابعة مع الجهات ذات الاختصاص مثل وزارة البلديات أو كتابة العدل أو مصلحة أملاك الدولة وإنهاء الاجراءات اللازمة .

  4. - متابعة استكمال نقل ملكيات بعض الأراضي والمباني  لصالح الجامعة

  5. - القيام باي اعمال او مهام اخرى تكلف الادارة فيها وفق الاختصاص .

  6.  

رابعا : مهام إدارة الخدمات المساندة :-

1 – متابعة وانهاء جميع اجراءات جميع ما يخص الموظفين وفق ما يلي : اجازات وترقية ونقل وتكليف وانتداب وعمل اضافي ودورات ونحوه

2 – متابعة الخطة التشغيلية والاستراتيجية والتقرير السنوي

2 – متابعة الدوام وبيانات حضور وانصراف الموظفين وحصر الغياب وإبلاغ الجهات ذات العلاقة .

3 –تقديم الدعم للإدارات وحصر الاحتياج من اثاث وأجهزة وسلف ومتابعة تأمينه وتسجيل العهد وإنهاء جميع الاجراءات اللازمة .

4 – الاشراف على موقع الادارة بالبوابة الالكترونية بموقع الجامعة ومتابعة الاخبار وتحديثه باستمرار

5 – الاشراف والمتابعة على تفعيل الخدمات والتعاملات الالكترونية

6 –القيام بالتغطية والتوثيق الفني للاعمال ونشاطات الادارة  وتزويد الادارة العامة للعلاقات العامة والاعلام الجامعي بها .

7 – اعداد التقارير الدورية العامة عن نشاطات الادارة وانجازاتها بالتنسيق مع الادارات

8 – التنسيق مع الجهات المختصة داخل الجامعة فيما يتعلق بالجوانب الادارية والفنية والخدمية ومتابعة متطلباتها داخل الادارة والرد على استفساراتها .

9 - تنظيم وحفظ الوثائق الخاصة بالإدارة بالطريقة التي تضمن سهولة استرجاعها والاستفادة منها.

10 – القيام باي اعمال او مهام اخرى تكلف الادارة فيها وفق الاختصاص .