13

رجب 1440
الموافق 20 مارس 2019

القائمة الرئيسية

تواصل معنا

هاتف : 0164042766
تحويلة : 2766
فاكس : 0164042955
البريد الإلكتروني : [email protected]
آخر تحديث الأحد, 2019/03/10 - 10:37

Slide 1


1     كلمة رئيس القســـــــم :

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد،،،

أخواني الطلاب والطالبات يسعدني أن أرحب بكم في موقع قسم الصحة العامة بأروقة كلية العلوم الطبية التطبيقية.

إن قسم الصحة العامة يهدف إلى إعداد وتأهيل الطلاب بالمعارف النظرية والمهارات العملية التي تؤهلهم للحصول على بكالوريوس الصحة العامة، والعمل كأخصائيين ومراقبين صحيين مؤهلين في كافة مجالات الصحة العامة؛ مما يسهم في حل العديد من المشكلات الصحية التي تواجه المجتمع.

ومن أجل تحقيق أهداف القسم، حرصت عمادة الكلية على إنشاء برامج صحية تابعة للقسم مثل برنامج المعلوماتية الصحية لتواكب التطور التكنولوجي السريع في عصر المعلوماتية الصحية، وتزويد المجتمع الطبي بالمسارات العلمية التعليمية والمهنية التي تخدم هذا التطور بما ينعكس إيجاباً على المجتمع.

 فقد وفقنا بفضل الله في افتتاح برنامج المعلوماتية الصحية في العام الدراسي 38-1439 هـ بالمشاركة مع كلية علوم الحاسب والمعلومات بجامعة المجمعة، وهذا أول برنامج علمي في المملكة يتم تنفيذه مشاركة بين كليتين متخصصتين في المجال الصحي والمجال التقني.

 

ومن هنا جاءت أهمية تخصص المعلوماتية الصحية الذي أصبح العمود الفقري في المؤسسات الصحية التي تبحث عن الجودة والكفاءة عبر الاستخدام الأمثل لتقنيات التكنولوجيا، فهو علم يدمج بين تخصصات أساسية عدة كتحليل المعلومات الصحية وتقنية المعلومات وهذا ما يجعل خريج المعلوماتية الصحية قادراً على توظيف المعرفة النظرية ومتميز في تطبيق المهارات العلمية والتقنية في الحاسب الآلي وإدارة المعلومات الطبية.

 

وختاماَ أسأل الله للجميع التوفيق والنجاح.

                                                                   رئيس قسم الصحة العامة

                                                                  د. صالح بن عبد الله العيوني