05

ربيع الأول 1439
الموافق 23 نوفمبر 2017

القائمة الرئيسية

تواصل معنا

هاتف : 0164042766
تحويلة : 2766
فاكس : 0164042955
البريد الإلكتروني : [email protected]
آخر تحديث الاربعاء, 2017/10/04 - 23:23

 

كلمة رئيس القسم

الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم) ، أما بعد:

يسعدني أن التقي بكم عبر الصفحه الالكترونية لقسم علوم المختبرات الطبية بكلية العلوم الطبية التطبيقية، جامعة المجمعة. وانه لمن دواعي سروري ان انتهز هذه الفرصه الطيبه لأرحب بكم جميعا.يعد قسم علوم المختبرات الطبية أحد الأقسام العلمية بكلية العلوم الطبية التطبيقية، والذي جاء إنشاؤه في الجامعة لخدمة الرعاية الصحية للمساهمة في سد احتياجات سوق العمل المحلي. يهدف قسم علوم المختبرات الطبية إلى تخريج كوادر وطنية متميزة ومبدعة علمياً ومؤهلة لتطبيق التحاليل التشخيصية في معامل الأحياء الدقيقة والكيمياء الحيوية الإكلينيكية وأمراض الدم ونقل الدم وعلم الأنسجة وغيرها من التحاليل التي تمد الأطباء بمعلومات دقيقة، يستندون إليها لتشخيص الحالات المرضية.

كما ان قسم علوم المختبرات الطبية له دور رائد في تطوير الابحاث العلمية في مختلف المجالات الطبية والتي تعتمد على التقنيات الحديثة كتقنية النانو والحساسات الطبية وتصميم العقارات الطبية وغيرها من التقنيات.

وأخيراً اشكر اعضاء هيئة التدريس بالقسم الذين يقع على عاتقهم مسئولية كبيرة لتهيئة كل السبل لتزويد الطلاب والطالبات بالمعلومات الدقيقة وحثهم على بذل الجهد في اكتساب المعرفة والمهارات المعملية والبحثية والتميز فيها لكسب ثقة المجتمع مما يسهم في خلق فرص عمل جديدة والقدرة على المنافسة في هذا المجال بإذن الله .

ولكم خالص تمنياتي لكم بالتوفيق والسداد...

رئيس قسم علوم المختبرات الطبية
د / بدر بن محمد الشهري