21

ذو القعدة 1440
الموافق 24 يوليو 2019

القائمة الرئيسية

تواصل معنا

هاتف : 0164043018
تحويلة : 3018
فاكس :
البريد الإلكتروني : [email protected]
آخر تحديث الاثنين, 2018/10/22 - 09:37

 

 

الحمد لله ذو الفضل والكرم ، خلقنا من عدم و أكمل الدين وأتم النِعم ، والصلاة على من بُعث رحمة للأُمم نبينا محمد عليه وعلى ̃اله وصحبه صلاة وسلاماً عدد ما خط القلم.

أنشئ قسم إدارة الأعمال بالتزامن مع إنشاء الكليَّة، وابتدأت الدراسة فيه في الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1430/1431هـ، استشعاراً لأهميته الأكاديميَّة واستشعاراً لمتطلبات سوق العمل، كبقية الأقسام في الكلية وسعى القسم للارتقاء بمستوى جودة مخرجاته التعليمية آخذاً في الاعتبار وجود خيارات تنافسية عديدة على مستوى المنطقة والمملكة وقامت واعتمد مراجعة شاملة للخطة الدراسية وتحديثها المستمر بالتعاون مع الأقسام المناظرة له بالجامعة بالاعتماد على أفضل المعايير والمقارنات المرجعية الدولية ومعايير الاعتماد الأكاديمي الوطني (NCAAA) .

ولتحقيق الجودة التعليمية والتطوير في شتى المجالات لا بد من وجود كفاءات تدعم أعمال القسم وتساعد على تحقيق أهدافه، حيث تعتمد كفاءة المنظمات على كفاءة موارد ها البشرية، ومن هذا المنطلق يحرص القسم على دعم الكفاءات الأكاديمية والإدارية فيها بشكل مستمر، إضافةً إلى وضع خطط عمل واضحة المعالم تساعد في الوصول إلى الأهداف التي من أجلها أنشئ القسم.

كما يعمل القسم على مواكبة التطورات المتسارعة في بيئة الأعمال المحلية والإقليمية والدولية من خلال رفد سوق العمل بخريجين يمتلكون المهارات اللازمة التي تمكنهم من المنافسة في بيئة إدارة الأعمال وخوض تحدياتها المتغيرة، والمشاركة الفاعلة مع مؤسسات المجتمع لتنمية المشاريع وتطويرها.

نحمد الله عز وجل ونسأله تعالى دوام التقدم لطلاب وطالبات ومنسوبي القسم وأن يوفق الجميع لخدمة وطننا الحبيب لتحقيق المزيد من التقدم والازدهار.

رئيس قسم إدارة الاعمال 

د. محمد بن فالح الدعجاني