07

ربيع الأول 1442
الموافق 24 أكتوبر 2020

آخر تحديث الاثنين, 2019/08/26 - 13:54

أولاً : تشكيل المجلس :

يتألف مجلس إدارة المركز من رئيس للمجلس من الجامعة بالإضافة إلى ستة أعضاء ثلاثة يتم ترشيحهم من الجامعة وثلاثة يتم ترشيحهم من (مؤسسة تقنيات العناية التجارية)، على أن يرشح أمينًا للمجلس.

ثانياً: تنظيم المجلس:

يدعو رئيس مجلس إدارة المركز إلى الانعقاد كل مرة كل شهر على الأقل ، ولا يكون انعقاد المجلس صحيحاً إلا بحضور ثلثي أعضائه ، وتصدُر القرارات بأغلبية أصوات الحاضرين، فإذا تساوت رُجِحَ الجانب الذي فيه الرئيس.

ثالثاً: اختصاصات المجلس:

• إقرار الخطة التشغيلية السنوية للمركز.

• دراسة الموازنة السنوية للمركز.

• اقتراح التعديلات في لوائح وأنظمة المركز وهيكلته بما يكفل حسن سير العمل.

• إقرار القواعد الداخلية (الإجرائية، والتنفيذية) للمركز، وإنشاء وحدات إدارية أو تعديلها لتنظيم سير العمل بالمركز.

• اقتراح الميزانية التشغيلية السنوية، والحسابات الختامية للمركز.

• اقتراح مذكرات التفاهم والشراكة والتعاون في المجالات الطبية العلمية والبحثية والتدريبية والاستشارية التي يُبرمها المركز مع الهيئات والجهات ذات الاختصاص الداخلية والخارجية في القطاعين الحكومي والخاص.

• اقتراح إنشاء المكاتب التنسيقية والفروع داخل المملكة العربية السعودية.

• متابعة إدارة ممتلكات المركز وأمواله وتنميتها، والصرف منها وفق ما يحقق مصلحة المركز.

• التكليف المباشر بإعداد العروض والمقترحات الفنية والمالية لكل عرض أو مقترح .

• إقرار التعاقد مع الخبراء والمستشارين والباحثين، من خلال استقطاب ذوي الخبرة للمشاركة في تقديم خدمات المركز و إنجاز الدراسات وتنفيذ العقود وكل ما يحتاجه تسيير العمل بالمركز ، ووضع العروض للمنافسات التي يدخل فيها المركز.

• يجوز لرئيس مجلس إدارة المركز تفويض بعض صلاحياته لمن يراه بشرط موافقة المجلس.

• إقرار العقود والمناقصات التي ينفذها المركز من خلال مجلس ادارة المركز

• التوصية بتعيين المشرف العام.

• اعتماد تعيين المدير التنفيذي