04

ربيع الأول 1439
الموافق 22 نوفمبر 2017

كلمة المشرف على مكتب إدارة المشاريع

آخر تحديث السبت, 2017/07/01 - 09:51

امتازت جامعة المجمعة منذ نشأتها بالاتجاه نحو تأصيل العمل المؤسسي في جميع مكوناتها ونشاطاتها. ولذا فقد أكدت توجيهات قيادتها المستمرة على بناء الوحدات داخل الجامعة وفق رؤية مؤسسية وذلك بهدف مساعدتها على الاستمرار في أداء رسالتها المنوطة بها.

وتعد المشاريع من أهم نشاطات الجامعة وذلك بحكم نشأتها الحديثة والتي تتطلب تنفيذ العديد من المشاريع الإنشائية والتقنية والتعليمية.

وتماشياً مع الأهمية التي تحتلها مشاريع الجامعة فقد أولتها قيادة الجامعة العناية الكبيرة من خلال الحرص التام على توفير كل ما من شأنه أن يساعد على اختيار وتنفيذ وإنجاز مشاريع الجامعة وفق الأساليب العلمية المهنية المحترفة.  

وفي هذا الإطار دشن معالي مدير الجامعة مكتب إدارة المشاريع (PMO ) بالجامعة, وذلك ليكون بيت الخبرة والنظام المحكم لتطوير عملية اختيار وتنفيذ ومتابعة وتقييم مشاريع الجامعة وفق أولوياتها, حيث يعمل المكتب على بناء منظومة علمية مهنية لاختيار المشاريع ومتابعتها والتأكد من تحقيقها لأهدافها ، وكذلك التأكد من توافق المشاريع مع توجهات الجامعة الاستراتيجية , إضافة إلى إعداد التقارير الدورية عن مدى تقدم المشاريع والإنجازات التي تحققت، وتقديم توصيات لمدراء المشاريع لتطوير الجوانب التي تحتاج إلى مراعاة, وذلك من خلال مجموعة من العمليات والإجراءات الهادفة إلى تحديد المعايير المناسبة لإدارة المشاريع بصورة أكثر احترافية.

وعلى هذا الأساس أصبح مكتب إدارة المشاريع بالجامعة جهاز تحكم ومراقبة للمشاريع، الأمر الذي يؤمل منه أن يكون أحد أهم الأسباب لتحقيق أعلى مستويات النجاح في مشاريع الجامعة.

ومن جانب آخر فإن المكتب يعمل على إدارة التواصل مع الممارسين الفعلين والمعنيين بإدارة المشاريع، ويقوم كذلك بدور كبير في تقديم الدعم والإرشاد وتدريب المعنيين بالمشاريع في الجامعة على إدارتها بطرق علمية مهنية ومؤسسية، مع اهتمام المكتب الكبير بعملية تقديم الدعم والمساعدة والاستشارة لضمان تحقيق رؤية الجامعة في الوصول لأعلى معايير الجودة في إدارة مشاريعها.

 

المشرف على مكتب إدارة المشاريع

د. فيصل بن فرج المطيري