07

ربيع الأول 1439
الموافق 25 نوفمبر 2017

القائمة الرئيسية

تواصل معنا

هاتف : 0164041609
تحويلة : 1609
فاكس : 0164041602
البريد الإلكتروني : [email protected]
آخر تحديث السبت, 2017/07/01 - 09:51

المقدمة:-

لما يشهده التعليم العالي من اقبال كبير من جميع شرائح المجتمع وباختلاف اعمارهم والذي يحتم على المختصين بهذا المجال مواكبة هذا الطلب المتنامي وتسخير جميع الإمكانيات والوسائل لتلبية هذا الطلب الاجتماعي، وحيث أن جامعات المحافظات أحد نتائج احساس قيادة هذه البلاد المباركة بأهمية التعليم العالي ودوره الكبير في نهضة الامم وتطورها اطلقت المرحلة الثانية من الجامعات والمتمثلة في جامعات المحافظات لخدمة المجتمعات المدنية خارج المدن الكبيرة  لتكون رافداً في تطوير هذه المجتمعات و مواكبتها لخطط البلاد التنموية.

  وللثورة العلمية والتقنية في هذا العصر التي نقلت التعليم من قاعات المحاضرات الى فضاء المعلوماتية يبرز دور القنوات الالكترونية والفضائية التعليمية كرافد اساسي في العملية التعليمية والتثقيفية للمجتمعات.

 

الرؤية:-

  قناة متخصصة في المجالات البحثية والتعليمية تنشر المعرفة لجميع شرائح المشاهدين كشركاء في هذا الحراك العلمي.

الرسالة:-

تسعى القناة لنقل جميع فعاليات وأنشطة الجامعة العلمية، ونشر المعرفة من خلال تسليط الضوء على النتاج التعليمي والبحثي للجامعة والدور الذي تقوم به في مجتمعها, بما يحقق التواصل داخل الجامعة وخارجها.

 الاهداف:-

  1.  الاسهام كرافد للعملية التعليمية التقليدية لرفع مستوى تحصيل الطالب العلمي.

  2. دعم التواصل المستمر بين أفراد المجتمع والجامعة.

  3. تسليط الضوء على الحراك البحثي وعرض البحوث القائمة والمنجزة.

  4. تدريب الطلاب على العمل الاعلامي والتقني المتخصص بهذا المجال.

  5. مسايرة التطور الإعلامي والتواصل الاجتماعي في مجال التعليم الجامعي.

  6. نشر جميع الأخبار المتعلقة بدور الجامعة ومساهمتها في تنمية مجتمعها.

ركائز القناة:-

ترتكز القناة على طلاب الجامعة حيث هم المحرك الاساسي لهذه القناة ومن يقوم ببناء هيكل برامجها واعددها وما يتضمن ذلك من خطوات الى  ان تعرض على شاشة القناة ويتمثل دور إدارة القناة بالإرشاد والتوجيه وتلمس مواقع القصور وتوفير سبل رفع مستوى الطلاب من حيث توفير دورت تدريبية أو شراكات مع الجهات الاعلامية ذات الاختصاص.

و لما يمثله دور عضو هيئة التدريس من دور رئيسي في المجتمع الجامعي ومعيار تطور الجامعة ومن اهم واجباته المجال البحثي فهو  شريك رئيسي لفريق تشغيل القناة في التقييم العلمي للبحوث والناقد العلمي لهذا النتاج.

وتعتمد القناة على استثمار التطورات المتلاحقة في المجال الإعلامي والتربوي, بما يساعد مجتمع الجامعة ومنسوبيها في التعرف على كافة الأخبار والأنشطة والفعاليات التعليمية والمجتمعية داخل الجامعة وخارجها.