-
الإشراف على سير العمل في الوحدات التابعة للوكالة، ووضع الخطط التنفيذية لرفع مستوى الأداء فيها.
-
وضع النظام الداخلي للعمل في الوكالة، والتوصيف العام لواجبات العاملين بها، وآلية التنسيق بين الوحدات التابعة له.
-
الإشراف على تنفيذ الخطة التنفيذية للوكالة.
-
إعداد وتنفيذ الخطط التطويرية للعمادة.
-
متابعة الجوانب التعليمية والإدارية والمالية والفنية والتقنية في العمادة، سعياً لضبط جميع العمليات بما يحقق ضمان الجودة.
-
تحديد الاحتياجات التدريبية لمنسوبي العمادة وتنفيذها والتواصل والتنسيق مع الجهات داخل الجامعة وخارجها فيما يخص تطبيقات الجودة وبرامج التدريب والتطوير.
-
التوصية بمن تحتاج الوكالة إلى خدماتهم من أعضاء هيئة التدريس أو غيرهم، في التطوير والتدريب والجودة وفق أنظمة الجامعة.
-
رفع تقارير وانجازات الوكالة دورياً للعميد لاعتمادها.
-
تنفيذ ما يكلفه به رئيس مجلس العمادة من أعمال.
-
الإشراف العام على أعمال الشؤون الإدارية والمالية في العمادة والوحدات التابعة لها والتنسيق بين أعمال الوحدات بما يضمن حسن أدائها.