02

محرم 1439
الموافق 22 سبتمبر 2017

القائمة الرئيسية

تواصل معنا

هاتف : 0164041720
تحويلة : 1720
فاكس : 064041750
البريد الإلكتروني : [email protected]
آخر تحديث الاثنين, 2014/03/10 - 10:46

   

 

     تستند  الجامعة في تحقيق أهدافها إلى  ثلاثة محاور أساسية : البحث العلمي ، التعليم ، خدمة المجتمع . لذا حرصت الجامعات – القديمة والحديثة –على تأسيس جهات علمية فنية تتولى تحقيق تلك المحاور الأساسية التي أنشئت الجامعات من أجلها .  وانطلاقا من الرؤية السابقة لدور الجامعات ووظيفتها المجتمعية تم تأسيس عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة المجمعة ، مما يعكس  قناعة قيادة الجامعة بأهمية مواكبة تطوير العمل المجتمعي  وتأصيله منذ انطلاقتها الأولى ، وأهمية إرساء التكامل بين مهام ووظائف الجامعة الأساسية التي تسعى لتحقيقها .

    وما تعيشه الجامعة على وجه العموم وعمادة خدمة المجتمع على وجه الخصوص اليوم من أعمال تأسيسية تستهلك معظم الوقت والجهد لهي لحظات تاريخية نأمل  جميعاً وبتكاتف الجهود أن تكون  في القريب العاجل  ذكريات جميلة نعيشها في المستقبل حامدين لكل من بذل وأخلص في تأسيس جهد أو مشروع أو برنامج أو فكرة ساهمت في بناء صرح تعليمي نفخر به جميعاً.

     ويتضمن مجال عمل عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر نشاطين أساسيين وهما : أنشطة خدمية لمجتمع المجمعة تهدف إلى توظيف إمكانات الجامعة ومواردها البشرية والمادية في تقديم خدمات مجتمعية متنوعة لكافة فئات المجتمع ، و النوع الثاني من الأنشطة هي  أنشطة تعليمية تنطلق من اهتمام وزارة التعليم العالي بالتوسع في نشر التعليم الجامعي في جميع مناطق المملكة, وزيادة فرص قبول الطلاب والطالبات في تخصصات حيوية متوافقة مع خطط التنمية ومواكبة لاحتياجات سوق العمل بالمنطقة.

     وتسعى عمادة خدمة المجتمع والتعليم والمستمر – كغيرها من كليات الجامعة وعماداتها المساندة - إلى تحقيق رؤية ورسالة الجامعة التي ترتكز على قناعة قيادتها ومنسوبيها بأنها جامعة طموحة تهدف إلى تحقيق التميز فضلاً عن تحقيق أهدافها التي ترسمها الخطط الإستراتيجية للتعليم العالي في المملكة العربية السعودية . 

                                                       

عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر

د.عمر بن مساعد الشريوفي