08

ذو القعدة 1439
الموافق 21 يوليو 2018

آخر تحديث الأحد, 2018/05/20 - 15:01

كلمة رئيس القسم

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على أشرف الأنبياء و المرسلين، نبينا محمد عليه و على آله أفضل الصلاة و أتم التسليم…. وبعد
يعتبر قسم علوم الحاسب و المعلومات بشقيه الرجالي و النسائي من أكبر الأقسام في كلية العلوم بالزلفي منذ تأسسه بعد إنشاء الكلية عام ١٤٢٧-١٤٢٨هـ . و يطرح القسم برامج أكاديمية معتمدة و متجددة، و يقوم بتطوير خططه الدراسية و برنامجه و التعديل و إجراد التعديلات ليتواكب مع أفضل المعايير العالمية و يجاري التطور السريع لعلم الحاسب، و يربط علوم و نظريات الحاسب الآلي بمجالاته التطبيقية في سوق العمل.
يعمل القسم على تأهيل طلابه بأحدث العلوم الحاسوبية العلمية و التطبيقية لمواكبة سوق العمل. و يمنح الطالب درجة البكالوريوس بإتمامة ١٦١ ساعة من الدروس النظرية و التطبيقية تؤهلة لمواصلة الدراسات الأكاديمية العليا أو الالتحاق بسوق العمل. و لله الحمد فإن القسم فخور بخريجيه من الدفعات السابقة حيث أثبتوا مكانهم في قطاعات العمل المختلفة. كما أن القسم ملتزم بدعم طلابه و تهيأة البيئة التعليمة المناسبة للتحصيل العلمي.
يحمل القسم على عاتقه الإلتزام بمعايير الجودة منهجاً و سلوكاً في مناهجة و تنظيماته و لوائحة و إجراءاته الإدارية والأكاديمية، و التي تنعكس على مخرجاته من الخريجين.
أخيراً وليس آخراً، فإن القسم فخور بكوكبة أعضاء هيئة التدريس و الإداريين في القسم، فهم قلب القسم النابض، و ينتسب إليهم كل إنجاز حققه القسم، فلهم جزيل الشكر.
 
رئيس قسم علوم الحاسب و المعلومات
د.فايز بن عبدالرحمن الفائز