04

محرم 1439
الموافق 24 سبتمبر 2017

قسم إدارة اعمال

آخر تحديث الثلاثاء, 2017/09/12 - 08:48

       
  1.     تأسس قسم إدارة الأعمال بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة سدير، بعد تأسيس الجامعة في عام 1431هـ ، ويعتبر من الأقسام المهمة التي تسهم بشكل كبير في خدمة أهداف الجامعة التعليمية والمجتمعية وكذلك البحثية. ويهدف قسم إدارة الأعمال إلى رفد سوق العمل بكوادر وطنية رائدة من الخريجين والخريجات بقدرات تنافسية عالية تجعل لهم مساهمة فاعلة في نهضة الوطن وتقدمه، وأن يكون لهم دور فاعل في تطوير هيئاته ومؤسساته العامة والخاصة.
  2.  
  3.    وفي سبيل تطوير القسم أكاديميا تم - بحمد الله – مؤخرا إجازة الخطة الدارسية الجديدة معتمدة في تطويرها على آخر المستجدات العلمية والعملية في مجال التخصص. كما تم فيها إضافة مسارين جديدين تلبي احتياجات السوق وهما مسار التسويق ومسار نظم المعلومات الإدارية إضافةً إلى المسارين السابقين وهما مسار إدارة الموارد البشرية ومسار الإدارة المالية. هذه المسارات يمكن الإلتحاق بأي منها بعد إكمال مقررات المستويات الستة الأولى بنجاح بحسب الخطة الدارسية القديمة، أو بعد إكمال المستويات الأربعة الأولى وفقا للخطة الدراسية الجديدة.
  4.  
  5.    ويضم القسم نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس من وطنيين ومتعاقدين، وأيضا كوكبة من المحاضرين والمعيدين السعوديين، وجميعهم يعملون يدا بيد من أجل النهوض بالقسم أكاديميا وإداريا، خاصة وأن القسم بدأ يخطو خطوات جادة نحو التميز الأكاديمي للحصول على الاعتمادات الداخلية والخارجية لبرامجه.
  6. وفَق الله الجميع لما فيه خيرا لأبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات.
  7.  
 رئيس القسم
د. يزيد بن محمد بن فليح