04

شوال 1439
الموافق 18 يونيو 2018

رسالة رئيس القسم

القائمة الرئيسية

تواصل معنا

هاتف : 0164042508
تحويلة : 2508
فاكس : 0164042750
البريد الإلكتروني : [email protected]
آخر تحديث الاربعاء, 2018/01/03 - 10:28

رسالة رئيس القسم

 الدكتور إبراهيم العريفي

مرحبا بكم في قسم الهندسة الميكانيكية والصناعية بجامعة المجمعة. يلعب القسم دورا أكاديميا حيويا منذ تأسيس الجامعة في عام 2008. هدفنا هو تزويد الطلاب الجامعيين بالتعليم الهندسي عالي الجودة المتضمن التدريب العملي والمهارى. مهمتنا الحاكمة هي إعداد الطلاب لعالم يتطور بسرعة ويتغير باستمرار. لقد تخرجت الدفعة الأولى من القسم في العام الدراسي 2013/2014. ويعمل الآن خريجي القسم في المؤسسات الحكومية والشركات الصناعية المختلفة.

يهتم المهندس الميكانيكي بمعرفة مبادئ القوة والطاقة والحركة. ويقوم المهندس الميكانيكي ايضا بتصميم الماكينات والمنتجات المختلفة، والعمل في مجال توليد وتحويل وانتقال واستخدام الطاقة الميكانيكية والحرارية. ان المنهج الدراسي بمساراته التخصصية الثلاث بالقسم مرن بدرجة تجعله يتكيف مع الطبيعة المتنوعة لبرنامج الهندسة الميكانيكية ويلبي إحتياجات البيئة الصناعية المتغيرة بسرعة.

إن من المسلم به أن الخلفية القوية في أساسيات الهندسة الميكانيكية، مع التخلق القوي بأخلاقيات العمل، والعمل الجاد بين خريجي القسم هو المفتاح لمواصلة الحصول على أفضل الخريجين. وتحقيقا لهذه الغاية فانة حاليا و كباقي البرامج الهندسية الأخرى بالكلية، يشارك برنامج الهندسة الميكانيكية في الحصول على الاعتماد الاكاديمي من اللجنة الوطنية للتقييم والاعتماد ( (NCAAA وكذلك من هيئة الاعتماد الأكاديمي للهندسة والتكنولوجيا  (ABET).

نحن نرحب بك لتكون جزءا من هذه البيئة التنافسية والمحفزة والتي ستحقق فرصتك للتعلم والتطور لتكون مهندس ميكانيكي متميز في المستقبل.

تحياتي

رئيس قسم الهندسة الميكانيكية والصناعية