19

ذو القعدة 1441
الموافق 09 يوليو 2020

القائمة الرئيسية

تواصل معنا

هاتف : 0164041892
تحويلة : 1892
فاكس : 0164042750
البريد الإلكتروني : [email protected]
آخر تحديث الأحد, 2020/04/19 - 20:20

بسم الله والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد والحمد لله على نعمة الإسلام والأمن والأمان وبعد،

يطيب لي أن أرحب بكم في الموقع الإلكتروني لقسم الهندسة المدنية والبيئية بجامعة المجمعة. الهندسة المدنية والبيئية هي واحدة من أكثر التخصصات أهمية لمواكبة التنمية وتوفير الاحتياجات والحلول المستدامة للمجتمعات.

تتأثر حياتنا بشكل يومي  بمساهمة المهندسين المدنيين والبيئين. بدءًا من تصميم الجسور والطرق التي نقود عليها , ومن تصميم المنشأت والمنازل التي نعمل ونعيش فيها , ومن ضمان حصولنا على ماء وهواء نقيين , ومن تصميم أنظمة نقل فعالة لنقل السلع والأشخاص. لذلك فإن تأثير المهندسين المدنيين والبيئين في كل مكان وسيصبح أكثر أهمية بسبب النمو المستمر للسكان ونضوب الموارد الطبيعية بسرعة والمشاكل البيئية. لذلك فإن تعليم جيل المستقبل من المهندسين المدنيين والبيئيين أمر حيوي ومهم لبلدنا العزيز وفق رؤية ورسالة الكلية والجامعة ورؤية 2030.

يسعى قسم الهندسة المدنية والبيئية بجامعة المجمعة إلى تزويد الطلاب بالمعرفة الأساسية والمهارات التقنية والخبرات العملية لمواجهة تحديات وفرص العمل كمهندس محترف أو باحث هندسة مدنية وبيئية. يقدم القسم حاليًا شهادة بكالوريوس العلوم في الهندسة المدنية والبيئية. وتتمثل رؤية القسم في تقديم تعليم هندسي بجودة عالية يكسب الطالب القدرة على الإبداع على أساس معرفي, إضافة إلى اكتساب مهارة البحث العلمي وذلك لخدمة المهنة والمجتمع بطريقة أخلاقية واحترافية. وتتمثل مهمة القسم في توفير تعليم هندسي ممتاز يفضي إلى الموهبة والإبداع ويستند إلى المعرفة العلمية والبحث العلمي المتطور والخبرات لخدمة المجتمع بطريقة مهنية وأخلاقية .

رئيس قسم الهندسة المدنية والبيئية

د. هاني العنزي