02

محرم 1439
الموافق 22 سبتمبر 2017

آخر تحديث الثلاثاء, 2016/11/29 - 22:34

اكاديمية مايكروسوفت

بهدف تطبيق استراتيجية الكلية بإدراج المسارات المهنية مع الخطط الدراسية لتخصصات المختلفة في الكلية، تم تدشين اكاديمية مايكروسوفت في كلية علوم الحاسب والمعلومات. حيث انه من خلال دمج مقررات الاكاديمية في الخطة الدراسية يعتبر بادرة نوعية متوافقة مع رؤية الكلية في التوفيق بين العلوم النظرية والتطبيقية بحيث يتم تأهيل الطلبة خلال دراستهم الاكاديمية للحصول على شهادات مهنية عالمية حيث تعمل الاكاديمية على تدريب الطلاب من خلال برامج تدريبية مصممةً خصيصاً للمسارات الاكاديمية ومعتمدة عالميا من الجهات والشركات الدولية، والذي من شأنه رفع مستوى الجاهزية للطلبة للدخول في سوق العمل بعد تخرجهم مباشرة في مجال تقنية المعلومات والشبكات ومجال نظم التشغيل والبرمجة. كذلك رفع مستوى الجودة في مخرجات التعليم والتعلم في الكلية. كما ان تدشين مثل هذه الاكاديمية له دور في تخريج عدد من المدربين من اعضاء هيئة التدريس في هذه المجالات، والذي له دور كبير في خدمة المجتمع من ابناء محافظة المجمعة والمناطق المحيطة.
تهدف اكاديمية مايكروسوفت الى تأهيل مبرمجين ومتخصصين للتقدم للحصول على شهادات معترف بها عالميا ً من قبل شركة مايكروسوفوت في مجال نظم التشغيل والبرمجة وادارة الشبكات وادارة قواعد البيانات، كما تزود الكلية بموارد تعليمية وتدريبية للطلبة لمساعدتهم في اعداد مشاريع تخرجهم واثناء مسيرتهم الدراسية.
وتقدم الكلية عدد من المقررات الاختيارية (Elective Courses) ضمن خططها الدراسة والتي تعتمد بشكل كبير على مناهج اكاديمية مايكروسوفت وهذه المقررات هي:
  • Configuring & Administering Windows Server 2012(IT 252)
  • Web Development (IT 477)
  • Mobile Development (IT 478)
  • Gaming Development (IT 479)
  • .Net Technologies & Visual Programming (IT 480)