19

محرم 1441
الموافق 18 سبتمبر 2019

القائمة الرئيسية

تواصل معنا

هاتف : 0164046700
تحويلة : 6700
فاكس : 0164046700
البريد الإلكتروني : [email protected]
آخر تحديث الخميس, 2019/08/22 - 10:12

الرؤية

التميز من خلال توفير برنامج أكاديمي مميز يلبي متطلبات الجودة والاعتماد وإعداد خريجين متخصصين ومؤهلين مهنيا وعلميا في مجال هندسة الحاسب.

الرسالة

إعداد كوادر مؤهلة علميا وعمليا في مجال هندسة الحاسب والتي تلبي متطلبات واحتياجات سوق العمل وإعداد الخريجين ليكونوا قادة ومبدعين وباحثين في مجالات هندسة الحاسب وفقا لمعايير الجودة والاعتمادية.

الأهداف

يهدف برنامج هندسة الحاسوب لإعداد خريجيه كي يكونوا مهنيين مثقفين في المؤسسات الصناعية، والحكومية، والأوساط الأكاديمية. إن الأهداف التعليمية في برنامج هندسة الحاسوب تحدد المهارات والمعارف والصفات التي يجب أن يمتلكها ويتوصل اليها خريجو هذا البرنامج من أجل ضمان مسيرة وظيفية ناجحة وإنجازات مهنية بعد ثلاث أو أربع سنوات من التخرج. إن البرتامج يوفر للخريجين ما يلي:
  • المشاركة في الممارسة المهنية بمستوى مبتدئ أو أكثر أو التسجيل في برامج الدراسات العليا مبنية على أساس متين في مجال الهندسة، والرياضيات، والعلوم، والعلوم الإنسانية والاجتماعية، والممارسة العملية فضلا عن أساليب الهندسة الحديثة.
  • الابتكار في تصميم وإجراء البحوث وتنفيذ الأنظمة والمنتجات من خلال المهارات التي يمتلكها الخريج في حل المشاكل, والتواصل مع الاخرين، والعمل الجماعي، والقيادة، ومهارات تنظيم المشاريع.
  • لعب دور استباقي في الإبداع والتكامل والتواصل مع المتغيرات العالمية من خلال تطبيق معارفهم الأساسية وخبرتهم من أجل حل المشاكل الحقيقية مع فهم القضايا المجتمعية والاقتصادية والبيئية والأخلاقية.