02

محرم 1439
الموافق 21 سبتمبر 2017

آخر تحديث الأحد, 2016/11/27 - 19:45

لمحة عامة

يتمثل الهدف الشامل من البرنامج الدراسي لبكالريوس العلوم في تقنية المعلومات في كلية علوم الحاسب بجامعة المجمعة في تأهيل الطلبة ليصبحوا تقني معلومات محترفين بإستطاعتهم مساعدة مستعملي الحواسيب العاديين أفرادا كانوا أو منظمات في تقييم إحتياجاتهم و حل المشاكل ذات العلاقة بتقنية المعلومات باللإضافة لمساعدتهم في تطبيق تقنية المعلومات بطريقة فعالة أكثر و ذلك في بيئات عمل دولية تقودها تكنولوجيا سريعة التغير.
يوفر البرنامج للطلبة معارف واسعة و متكاملة في مجالات مختارة من تقنية المعلومات تشمل إدارة قواعد البيانات، البرمجة البصرية، متعددة الوسائط و تصميم مواقع الويب، إدماج النظم، الأنظمة الذكية، نقل البيانات و شبكات الحاسب، إدارة و صيانة النظم، الحوسبة السحابية، تقنيات المعلومات و الإدارة و الخزن، هندسة المؤسسات و تصميم النظم، بيئة البني التحتية و خادم الشبكات، الإدارة الشاملة للمعلومات، شبكات الجوال و اللاسلكي، تطوير مواقع الويب نظم إدارة المحتوى و تطبيقات الهاتف الجوال. يتعلم الطلبة كيفية تقييم التكنولوجيات الحلية و الناشئة، التعرف على إحتياجات المستخدمين‘ تصميم واجهات سهلة الإستخدام، تطبيق و إعداد و إدارة هذةه التكنولوجيا و تقييم تأثيرها على الأفراد و المنظمات و المجتمع.
و يقدم البرنامج قسم تقنية المعلومات في كلية علوم الحاسب و المعلومات. يشمل البرنامج مسارين تخصصين هما إدارة الشبكات و النظم و تطبيقات متعددة الوسائط و الويب.