19

ربيع الأول 1441
الموافق 16 نوفمبر 2019

القائمة الرئيسية

تواصل معنا

هاتف : 0164046700
تحويلة : 6700
فاكس : 0164046700
البريد الإلكتروني : [email protected]
آخر تحديث الخميس, 2019/08/22 - 13:29

كلمة رئيس قسم تقينة المعلومات

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
مرحباً بك في موقع قسم تقنية المعلومات في كلية علوم الحاسب والمعلومات حيث يهدف القسم كأحد أقسام الكلية لتوفير بيئة تعليمية راقية معترف بها محلياً ودولياً. كذلك يهدف القسم لتوفير مجال بحثي رائد في حقل تقنية المعلومات.
يسعى القسم في المضي قدماً للمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030 وذلك بتزويد الطلاب بشتى أنواع المعرفة والأدوات اللازمة والتي تتوافق مع احتياجات سوق العمل في المملكة العربية السعودية وكذلك لإثراء روح الابداع والابتكار المرتبطة باحتياجات الناس اليومية.
من جانب اهتمام الكلية بالجانب الأكاديمي، تم حصول قسم تقنية المعلومات مؤخراً على الاعتماد الأكاديمي الأمريكي لتخصصات الهندسة والتكنولوجيا ABET كبقية اقسام الكلية.
ايضاً تحرص الكلية – قسم تقنية المعلومات على إقامة معسكر تقني لطلاب المستويات التاسع والعاشر وذلك لتزويد الطلبة خاصة المتوقع تخرجهم بالمهارات المطلوبة لسوق العمل.
يتميز قسم تقنية المعلومات عن باقي كليات الحاسب على مستوى المملكة بوجود ثلاث مسارات في خطة البرنامج والتي يمكن للطالب اختيار أي منها بداية من المستوى التاسع والعاشر وهي كالتالي:
1- إدارة أنظمة التشغيل والشبكات. 2- تطبيقات الوسائط المتعددة والويب. 3- الأدلة الرقمية.
تهدف مسارات القسم الثلاثة الى تجهيز واعداد الطالب للحصول على الشهادات الاحترافية لشركات تقنية المعلومات العالمية.
أخيراً، تفخر كلية الحاسب – ممثلة في قسم تقنية المعلومات بأنه تم توظيف معظم خريجي الدفعة الأولى والذي يؤكد على حرص الكلية على جودة مخرجات التعليم في جامعة المجمعة ممثلة في كلية علوم الحاسب والمعلومات.
في حال وجود أي اقتراح أو استفسار، فقسم تقنية المعلومات بالكلية يرحب بالتواصل معه من خلال قنواته الرسمية.
رئيس قسم تقنية المعلومات
د. ماجد بن عبدالله العويدي