03

ربيع الأول 1439
الموافق 21 نوفمبر 2017

مهام واختصاصات الإدارة العامة للمتابعة

آخر تحديث الخميس, 2017/10/26 - 13:35

مهام إدارة التدقيق :

  • تتولى الادارة متابعة النظام الإلكتروني للحضور والانصراف .
  • تدقيق مدخلات البرنامج والتأكد من موافقتها لما يصدر من قرارات إدارية تتعلق بذلك من قبل عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين .
  • تقديم الدعم الفني بالتعاون مع تقنية المعلومات فيما يخص البرنامج .
  • تقوم الإدارة بالتعاون مع الجهات المختصة داخل الجامعة بالتأكد من صدور الاجازات الرسميه في وقتها وتقديم المقترحات المناسبة لذلك
  • تتولى الإدارة مهام حذف أو إضافة أي موظف لبيانات الحضور والانصراف حسبما يصدر لهم من قرارات إدارية .
  • متابعة وضع الموظفين الذين يحصلون على اجازات طويلة كالإجازات المرضية والاستثنائية والتأكد من مباشرتهم اعمالهم بعد انتهاء إجازاتهم و ينطبق ذلك على المكلفين خارج الجامعة .
  • تتولى الإدارة إعداد التقارير الدورية والخطط التنفيذية الخاصة بها .

 

مهام إدارة التحقيق :

  • تتولى هذه الإدارة دراسة ما يحال لها من شكاوي والتواصل مع الجهات والأشخاص داخل الجامعة للتحري حول ذلك .
  • توجيه خطابات الاستدعاء لحضور الموظف المراد التحقيق معه .
  • التحقيق مع من تقتضي مجريات العمل  التحقيق معه بعد التوجيه حيال ذلك من قبل صاحب الصلاحية .
  • اقتراح العقوبات المناسبة بعد التحقيق مع الشخص المعني و رفعها لصاحب الصلاحية .
  • تتولى الإدارة التأكد من أن جميع الكليات و الادارات في الجامعه تقوم بالحسم على موظفيها المتغيبين بدون عذر بشكل شهري ويتم مخاطبة الجهة التي تتأخر في ذلك .
  • الإدارة معنية بمتابعة أوضاع الموظفين المتغيبين بدون عذر سواء كان الغياب متقطعا أم متواصلا والعرض لصاحب الصلاحية حيال ذلك .
  • تتولى الإدارة إعداد التقارير الدورية والخطط التنفيذية الخاصة بها .

 

مهام إدارة الرقابة :

  • تتولى الادارة من خلال مراقبيها الميدانيين متابعة انضباط الموظفين في الحضور والانصراف في كافة كليات وإدارات ووحدات الجامعة .
  • القيام بجولات رقابية للتأكد من تواجدهم اثناء الدوام الرسمي وأدائهم لمهامهم حسبما تقتضي به الأنظمة والتعليمات .
  • تقوم الادارة بالعمل على معالجة أي قصور إداري سواء كان ذلك  القصور صدر من موظف أم من جهة داخل الجامعة وذلك بالتنسيق والتواصل مع جميع المعنيين.
  • تقوم إدارة الرقابة بالتأكد من ان جميع إجراءات العمل الإدارية داخل الجامعة تتم وفق لوائح وأنظمة وزارة الخدمه المدنية وان العمل المقدم يخدم من يوجه له .
  • تقوم الإدارة بإعداد المخاطبات مع هيئة الرقابة والتحقيق .
  • اقتراح المبادرات المناسبة لتنمية مفهوم الرقابه الذاتية وتعزيز النزاهة لدى الموظفين بالجامعة .
  • تتولى الإدارة إعداد التقارير الدورية والخطط التنفيذية الخاصة بها .

 

مهام إدارة الخدمات المساندة :

  • إعداد الخطة السنوية للإدارة ومتابعة تنفيذها .
  • تقديم الخدمات الادارية والفنية المساندة للإدارات والأقسام بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .
  • التنسيق مع عمادة تقنية المعلومات في استضافة التطبيقات الخاصة بالإدارة .
  • تقديم خدمات الدعم الفني للمستفيدين من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الإدارة .
  • الاشراف على موقع الإدارة على بوابة الجامعة وتزويده بالمعلومات والأخبار والإشراف على حسابات الإدارة في وسائل التواصل الاجتماعي.
  • تزويد إدارة العلاقات العامة والإعلام الجامعي بالأخبار الصحفية المتعلقة بنشاطات الإدارة وانجازاتها .
  • تتولى الإدارة إعداد التقارير الدورية والخطط التنفيذية الخاصة بها .

 

مهام إدارة المتابعة النسائية :

  • متابعة النظام الإلكتروني للحضور والانصراف فيما يخص الموظفات .
  • القيام بجولات رقابية للتأكد من انضباط حضور الموظفات وانصرافهن .
  • استقبال الشكاوي المتعلقة بمنسوبات الجامعة ودراستها .
  • التحقق مع الموظفات المخالفات بعد التوجيه على ذلك من قبل صاحب الصلاحية واقتراح العقوبات المناسبة بحقهن .
  • اقتراح المبادرات المناسبة لتنمية الرقابة الذاتية وتعزيز النزاهة لدى الموظفات .
  • تتولى الإدارة إعداد التقارير الدورية والخطط التنفيذية الخاصة بها .