تزويد وحدة الأنظمة واللوائح بعدد من إصدارات ديوان المظالم

استمراراً لعملية التطوير والتحديث في وحدات الإدارة القانونية ، فقد تم تزويد وحدة الأنظمة واللوائح التابعة لقسم الأنظمة والوثائق بعدد من إصدارات ديوان المظالم.

و أشار سعادة مدير الإدارة القانونية أ. عبدالعزيز بن عبدالله الحمّاد إلى أنه قد جرى التنسيق والتواصل مع الجهات ذات العلاقة في سبيل تحقيق ذلك، وتأتي هذه الخطوة  بهدف إثراء وحدة الأنظمة واللوائح بما تحتاجه الإدارة القانونية من أدوات وأدلة نظامية ومعرفية من خلال توفير المصادر والمراجع القانونية المعتمدة في المملكة ليستفيد منها منسوبي الإدارة في أداء أعمالهم.

 وقد تنوعت الإصدارات التي تم تزويد الوحدة بها بما يلي :

مجموعة الأحكام والمبادئ الإدارية لعام 1434هـ بعدد 5 مجلدات.

مجموعة الأحكام والمبادئ التجارية لعام 1434هـ بعدد 5 مجلدات.

مجموعة الإحكام والمبادئ الجزائية لعام 1434هـ بعدد مجلدين.

مجموعة الأحكام والمبادئ الإدارية لعام 1435هـ بعدد 6 مجلدات.

مجموعة الأحكام والمبادئ التجارية لعام 1435هـ بعدد 4 مجلدات.

مجموعة الإحكام والمبادئ الجزائية لعام 1435هـ بعدد مجلدين.

مجموعة الأحكام والمبادئ الإدارية لعام 1436هـ بعدد 6 مجلدات.

مجموعة الأحكام والمبادئ التجارية لعام 1436هـ بعدد 5 مجلدات.

مجموعة الإحكام والمبادئ الجزائية لعام 1436هـ بعدد مجلدين.

و في هذا السياق أعرب سعادته  عن شكره وتقديره لإدارة العلاقات العامة في ديوان المظالم على الحرص و التعاون المثمر فيما يخدم الصالح العام، كما قدم سعادته الشكر لرئيس قسم الأنظمة والوثائق أ. عبدالله بن محمد القضيبي والعاملين معه على جهودهم المبذولة في القسم.

الجدير بالذكر أن وحدة الأنظمة واللوائح هي إحدى وحدات قسم الأنظمة والوثائق، والتي تم استحداثها وتطويرها في الهيكل التنظيمي الجديد للإدارة القانونية والمتوج بموافقة معالي مدير الجامعة –حفظه الله- في عام 1437هـ، وتهدف هذه الوحدة إلى جمع ومتابعة الجديد في الأنظمة و اللوائح والقرارات والتنظيمات الحكومية وما يستجد فيها، و دعم الوحدة بالكتب القانونية والنظامية التي تهم العمل.

أخر تعديل
الأحد, 28/يونيو/2020