07

ربيع الأول 1442
الموافق 24 أكتوبر 2020

أرشيف الأخبار

0 0 0 Share
آخر تحديث الاثنين, 2020/09/28 - 18:54

الجامعة تحتفل بمناسبة ذكرى اليوم الوطني التسعين

10 صفر 1442

برعاية معالي رئيس الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن ، وحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة ومدراء الإدارات وعدد من منسوبي الجامعة ، احتفلت الجامعة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني التسعين ، وذلك من خلال حفل نظمته الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الجامعي في المسرح الرئيسي بالمدينة الجامعية بالمجمعة ، مع تطبيق كافة التعليمات الوقائية والإجراءات الاحترازية من فايروس كورونا .  

وقد ابتدأ الحفل بالسلام الملكي ، ثم استمع الجميع لآيات من القرآن الكريم ، عقب ذلك تم عرض برومو يحكي أيام الوطن في الجامعة شمل عدداً من اللقطات للاحتفالات السابقة والإنتاج الإعلامي الذي تم ، كما شمل لقطات من الأفلام الوطنية التي تم عرضها في السنوات الماضية .  

ثم استمع الحضور لكلمة مسجلة لسمو محافظ المجمعة الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل آل سعود من مكتب سموه بالمحافظة ، رفع في بدايتها التهنئة أصالة عن نفسه وبالنيابة عن أهالي محافظة المجمعة وقطاع التعليم فيها لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين ، وللشعب السعودي النبيل بمناسبة اليوم الوطني المجيد .  

وأكد خلال كلمته على استشعار التاريخ المجيد لهذه الدولة المباركة ، ومابذله مؤسسها وموحدها الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه ورجاله الأبطال ، وعلى استحضار مسيرة هذه البلاد المباركة ، والتي وصلت إلى ماوصلت إليه من التطور والوحدة والرخاء ، منوهاً بالمرحلة الحالية بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين حفظهم الله ، الملك الحازم الذي حمل على عاتقه صيانة أسس هذه الدولة المباركة .  

عقب ذلك استمع الحضور لكلمة طلاب وطالبات الجامعة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني ألقاها بالنيابة عنهم الطالب عبدالله بن محمد العبيد ، أكد في بدايتها بأن هذه المناسبة تذكرنا بما يجب نحو هذه الوحدة طاعة وولاءً لقيادتنا وولاة أمرنا ، مع نبذ كل فكر متطرف وكل حسود ومنافق ، مشمرين عن سواعد الجد والإخلاص لتثمر الهمم ونعتلي القمم .  

وذكر بأن محبة الوطن تقتضي عدم الإتيان بما من شأنه المساس بوحدته ولحمته ، فالتفرقة والتشرذم وبال ومهلكة حذّر الشرع منهما .  

إثر ذلك تم عرض فيلم بعنوان : ( كل شيء تغير إلا حب الوطن ) يحكي ما تمرّ به البلاد في هذه الجائحة من تغير في نظام التعليم مع بقاء حب الوطن والاحتفاء به سمة راسخة في نفوس أبنائه حباً وولاءً وانتماء .  

ثم تفضل معالي رئيس الجامعة بإلقاء كلمةٍ بهذه المناسبة رفع فيها باسمه واسم منسوبي الجامعة خالص التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد وزير الدفاع بمناسبة ذكرى اليوم الوطني ، كما نوه بجهود هذه البلاد المباركة في التعامل مع جائحة كورونا من تسخير الإمكانات وتنظيم الجهود ، وبذلك الدعم اللامحدود لحماية كل من على أرض هذه البلاد المباركة بلا تفرقة أو استثناء ، وعلى التعامل الإنساني والاحترافي في ذلك ، مما جعل جهودها محل إشادة من منظمة الصحة العالمية .  

كما تقدم خلال كلمته بالشكر لولاة أمر هذه البلاد على ما يولونه من اهتمام ورعاية للتعليم بوجهٍ عام ، وجامعة المجمعة بشكلٍ خاص ، مما كان له الأثر الكبير في دعم مسيرة العلم والتعليم في هذا البلد المعطاء .  

كما وجّه معاليه خلال كلمته رسالة لكافة منسوبي الجامعة ذكر فيها بأن النجاح لا يتحقق إلا من خلال فريق العمل وليس بالجهود الفردية ، مؤكداً على أهمية العمل بروح الفريق الواحد ، وهو المنهج الذي سارت عليه الجامعة منذ نشأتها مما أثمر عن العديد من النجاحات والإنجازات التي تحققت بجهود فريق العمل من منسوبي الجامعة ، وانطلاقاً من الدعم الكبير الذي تلقاه الجامعة كغيرها من القطاعات من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين حفظهم الله .  

عقب ذلك تم عرض أوبريت "90 عاماً " وهو من إعداد الجامعة وتقديم عدد من طلابها ، يحكي قصة توحيد هذا الوطن العظيم على يد المغفور له الملك عبدالعزيز - طيب الله ثراه - حتى أصبح حصناً منيعاً يسابق العالم بمنجزاته .