الجامعة تشارك في كفاءة الطاقة

بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وزير الدولة لشؤون الطاقة ؛ شاركت الجامعة في ورشة العمل التي نظمها المركز السعودي لكفاءة الطاقة ، حيث مثل الجامعة الأستاذ ثامر بن عبدالله الثميري من الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الجامعي ، والمهندس موسى بن عون الله المطيري من الإدارة العامة للتشغيل والصيانة .
وكانت الورشة عن آلية ترشيد استهلاك الكهرباء في القطاع الحكومي ، وتهدف لإيضاح المعايير اللازمة لرفع كفاءة استهلاك الكهرباء في كافة المرافق والمنشآت الحكومية القائمة وآليات تطبيقها ، وإيصال الرسائل التوعوية التي يصدرها المركز عن ترشيد استهلاك الطاقة لمنسوبي الجهات .
وتضمنت الورشة شرحاً وافياً عن آلية تزويد المركز بالبيانات المتعلقة باستهلاك الكهرباء من قبل المنسق الفني في كل جهة حكومية ، ودورة في متابعة إعداد وتنفيذ برامج للصيانة الدورية الوقائية للأجهزة الكهربائية الأكثر استهلاكا للطاقة ، كما تم خلال الورشة الإجابة على أسئلة واستفسارات الحضور .
وفي الجانب التوعوي قدم المختصون في الورشة شرحاً وافياً لأدوار المنسق الإعلامي في كل جهة ، وأهمية التنسيق مع المركز لإعداد وتنفيذ برامج لتوعية منسوبي الجهة بضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء في مقرات العمل .

 
أخر تعديل
الأحد, 15/يوليو/2018