عمادة التعليم الإلكتروني تنهي استعداداتها لاختبارات المقررات الإلكترونية الفصلية

بناءً على توجيه معالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن بأن تسخر العمادة وكليات الجامعة كافة إمكاناتها لأجل توفير بيئة تعليمية مناسبة لطلاب و طالبات الجامعة  وخاصة في اختبارات المقررات الإلكترونية، وبمتابعة دقيقة من سعادة وكيل الجامعة المشرف على العمادة الدكتور مسلم بن محمد الدوسري، وبالتنسيق مع وكالة الجامعة للشؤون التعليمية وكافة كليات الجامعة قامت العمادة بالانتهاء من عدد من الإجراءات التنظيمية و الترتيبات  المتعلقة بالاختبارات الإلكترونية الفصلية ، حيث صرح سعادة وكيل الجامعة الدكتور مسلم بن محمد الدوسري المشرف على عمادة التعليم الإلكتروني بأن العمادة قد انتهت من تجهيز بنك الأسئلة لكافة المقررات الإلكترونية والتي ستكون على صيغة أسئلة متعددة الخيارات . كما انتهت العمادة بالتنسيق مع عمادة تقنية المعلومات من إجراء مسح شامل لجميع معامل الجامعة للتأكد من جاهزيتها فنياً وتقنياً خلال فترة الاختبارات الإلكترونية بالإضافة إلى تأسيس عدد من المعامل في بعض كليات الجامعة إضافةً إلى المعامل الموجودة مسبقاً. كما قامت العمادة بدعم عدد من كليات الجامعة والتي يوجد به كثافة للطلاب والطالبات بأجهزة لوحية محمولة ستسهم في إجراء الاختبارات بشكل أكثر مرونة وفي أي قاعة تحددها الكلية  والتي تعتبر معمل اختبارات إلكتروني متنقل. 

الجدير بالذكر أنه ستكون مدة الاختبار خمسة واربعين دقيقة يستطيع خلالها الطالب او الطالبة إجراء الاختبار في ثلاث محاولات بحيث تكون كل محاولة خمسة عشر دقيقة يتم بعدها اختيار أعلى درجة حصل عليها الطالب من خلال هذه المحاولات بشكل آلي. ومن جانبه اوضح سعادة وكيل العمادة للشؤون التعليمية الدكتور خالد بن ناشي المضيبري بأن العمادة وضعت عدد من التعليمات التي تخص الاختبارات وإجراءاتها وتم تزويد جميع كليات الجامعة بها وكذلك الطلبة من خلال نظام إدارة التعلم. كما قامت العمادة بتشكيل لجنة للإشراف على سير الاختبارات الإلكترونية لضمان تسيير اعمال الامتحانات بشكل يوفر للطالب والطالبة بيئة مناسبة.
وقد قدم سعادة وكيل الجامعة المشرف على العمادة الدكتور مسلّم بن محمد الدوسري بالغ شكره وتقديره لمعالي مدير الجامعة على دعمه اللامحدود لأبنائه وبناته الطالبات وحرصه ومتابعته الشخصية لكل ما يخصهم. كما قدم شكره وتقديره لسعادة وكيل الجامعة للشؤن التعليمية الدكتور احمد بن علي الرميح على اهتمامه وحسن التنسيق والتعاون مع العمادة وكذلك لعمداء الكليات على اهتمامهم وتعاونهم.

أخر تعديل
الأحد, 04/ديسمبر/2016