عمادة التعليم الإلكتروني تُقدم دورات تدريبية متخصصة

امتداداً لدورها الحيوي في رفع مستوى التعليم من خلال الأنظمة التعليمية الإلكترونية، أعلنت عمادة التعليم الإلكتروني والتعلم عن بُعد عن استمرار التسجيل في الدورات التدريبية في نظام إدارة التعلم (البلاكبورد) ، حيث إن هذه الدورات التدريبيـة مخصصة لأعضاء هيئة التدريس في الجامعة ومن في حكمهم ، وعددها 36 دورة تدريبية في كل كلية ( 18 دورة لأقسام الطلاب ، و18 دورة لأقسام الطالبات ) موزعة على أسابيع الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 1441هـ ، وفي أوقات مختلفـة حتى تتنـاسب مع أوقات أعضاء هيئة التدريس في كليات الجامعة.
وتشمل هذه الدورات التدريبية المتخصصة الخدمات الأساسية التي يقـدمها نظام إدارة التعلم (البلاكبورد) وهي: التحكم بالمحتوى، مركز الدرجات، المناقشات، الفصول الافتراضيـة، الواجبات، الاختبارات.
وبالإضافة إلى هذه الدورات المتخصصة في خدمات البلاكبورد يمكن الرجوع والاستفادة من الحقائب التدريبية والمقاطع التعليمية على بوابة العمادة في موقع الجامعة( الخدمات) الموجهة إلى الطلاب والطالبات، وكذلك إلى أعضاء هيئة التدريس.
ودعا وكيل الجامعة المشرف على عمادة التعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد الأستاذ الدكتور مسلّم بن محمد الدوسري أعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات بالجامعة إلى الاستفادة من هذه الدورات المهمـة في تطوير مهارات استخدام ودمج التقنيـة في التدريس ، والتي أصبحت جزءًا مهماً في التعليم.
من جانبه ذكر وكيل العمادة للتطوير والجودة الدكتور محمد بن منصور أباحسين بأن التسجيل في هذه البرامج التدريبية مازال متاحاً لأعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات خلال هذا الفصل ، والتي تتـيح لهم المرونـة في اختيار الأوقات المناسبة لهم خلال فتـرة الفصل الدراسي.
كما تقدم وكيل العمادة بالشكر والتقدير إلى كافة الزملاء والزميلات في وحدات التعليم الإلكتروني بكليات الجامعة على جهودهم في تسهيل وتنفيذ هذه البرامج التدريبية.

أخر تعديل
الأحد, 28/يونيو/2020