وكيل الجامعة يفتتح معامل الروبوت التعليمي STEM بكلية علوم الحاسب والمعلومات وكلية الهندسة ويدشن الورشة التعريفية للطلاب

  • افتتح سعادة وكيل الجامعة المشرف على عمادة التعليم الإلكتروني د. مسلّم بن محمد الدوسري معامل الروبوت التعليمي STEM  بكلية علوم الحاسب والمعلومات وكلية الهندسة وذلك بحضور سعادة عميد كلية علوم الحاسب والمعلومات الدكتور هشام الصغير وسعادة عميد كلية الهندسة الدكتور عبدالله العبدالكريم ووكلاء الكلية وسعادة وكيل عمادة التعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد الدكتور عمر الصعيدي , كما دشن سعادته الورشة التعريفية للطلاب بمشروع تطبيق الرياضيات والفيزياء باستخدام الروبوت التعليمي STEM حيث سيقوم الطلاب بتطبيق القوانين الفيزيائية والمعادلات الرياضية كما هي في المناهج النظرية وذلك عن طريق الروبوت، وقد سبق هذه المرحلة برنامج تدريبي لأعضاء هيئة التدريس ,ويستهدف  مشروع الروبوت التعليمي STEM  أكثر من 400 طالب من كليتي علوم الحاسب والمعلومات وكلية الهندسة.
  • الجدير بالذكر أن جامعة المجمعة تعتبر من أوائل الجامعة بالمملكة التي تطبق منهج STEM باستخدام الروبوت التعليمي حيث أنه يعتبر من أهم الأساليب الحديثة في التعليم وتقوم على تطبيقه العديد من الدول المتقدمة .
  • وبهذه المناسبة صرح سعادة وكيل الجامعة المشرف على عمادة التعليم الإلكتروني د. مسلّم بن محمد الدوسري بأن عمادة التعليم الإلكتروني وبالتنسيق مع وكالة الجامعة للشؤون التعليمية قد تبنت دعم التطبيقات الإلكترونية للمقررات العلمية في الجامعة ، وأن هذا المشروع يأتي في عدة مراحل ، وكانت بداياته في كليتي علوم الحاسب والهندسة ، مثمناً سعادته لهاتين الكليتين مبادرتهما إلى تبني تطبيقات هذا المشروع بهدف تزويد الطلاب بالمعارف العملية لتطبيقات قوانين الرياضيات والفيزياء مما يساعد الطلاب على فهم واستيعاب تلك القوانين وممارستها بشكلٍ عمليٍ ، حيث تساعد تلك المعارف على امتلاك الطلاب للمهارات المناسبة التي تعينهم على الابداع والتميز في الجانب الوظيفي مستقبلاً .
  • كما أشار سعادته إلى أن هذه المرحلة يستتبعها عددٌ من المراحل اللاحقة التي تهدف إلى تقييم هذه المرحلة والتوسع في تطبيقها في كليات الجامعة ولدى طالبات الجامعة .
  • الجدير بالذكر ان معامل الروبوت التعليمي STEM  في الجامعة تتكون من عددٍ من المقرات التي تم تجهيزها بالحقائب التدريبية وخزائن حفظ الأجهزة وتجهيزات الروبوت والكتاب التعليمي الذي تم إعداده بالمشاركة مع إحدى الجهات المتميزة في كوريا الجنوبية ، كما تم تدريب عددٍ من أعضاء هيئة التدريس في الجامعة على هذه التطبيقات وتزويدهم بالمعارف التدريبية كما أنه يتم دعمهم فنياً من خلال المختصين في هذا المشروع .
  •  
أخر تعديل
الثلاثاء, 06/ديسمبر/2016