برعاية معالي رئيس الجامعة عمادة شؤون الطلاب تقيم برنامج تهيئة الطلبة للعام الجامعي1442هـ( عن بعد)

برعاية معالي رئيس الجامعة الدكتور/ خالد بن سعد المقرن وانطلاقاً من رؤى وتوجيهات معاليه لخدمة طلبة الجامعة وتسخير كافة الوسائل والإمكانات المعينة لهم على تحقيق طموحاتهم، وبناءً على المتابعة المستمرة من سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور/ محمد بن صالح العبودي تقيم عمادة شؤون الطلاب بجامعة المجمعة برنامج (تهيئة طلبة الجامعة للعام الجامعي1442هـ) يستمر لمدة أسبوعين، و يهدف لتهيئة الطلبة للعام الجامعي الجديد من خلال استهداف تعزيز عدد من المهارات من خلال عدد من الدورات التدريبية وهي :
الدورة الأولى : مؤشرات الجودة في حياة الطالب الجامعي ويقدمه سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور/ محمد بن صالح العبودي .
الدورة الثانية: مهارة إدارة الوقت في حياة الطالب الجامعي، ويقدمه سعادة عميد الدراسات العليا الأستاذ الدكتور/ عبدالله بن خليفة السويكت .
الدورة الثالثة: طرق الاستذكار الجيد للطالب الجامعي، ويقدمه سعادة عميد كلية التربية بالزلفي الدكتور/ ناصر بن عثمان العثمان .
الدورة الثالثة : الاستعداد النفسي للطالب الجامعي، ويقدمه مستشار مركز التوجيه والإرشاد الطلابي الدكتور/ إبراهيم بن عبدالله الحسينان .
الدورة الرابعة: المهارات الأولية للاختبارات المعيارية للغة الإنجليزية، ويقدمه عضو هيئة التدريس بقسم اللغة الإنجليزية بكلية التربية بالمجمعة الدكتور/ محمد بن عبدالله الحربي .
الدورة الخامسة: تجربتي في الحياة الجامعية 1( طالب تخصصات صحية) ويقدمه طالب الامتياز بكلية الطب ورئيس نادي القراءة بالعمادة / عبدالرحمن بن يوسف الفالح . 
الدورة السادسة: تجربتي في الحياة الجامعية 2( طالب تخصصات إنسانية) ويقدمه رئيس نادي الإعلام بالعمادة والطالب بقسم اللغة العربية بكلية التربية بالمجمعة/ عبدالله بن محمد العبيد
الدورة السابعة :  تجربتي في الحياة الجامعية 3( طالب تخصصات إدارية) ويقدمه عضو المجلس الاستشاري الطلابي وعضو نادي أصدقاء نزاهة الجامعي الطالب بقسم القانون بكلية إدارة الأعمال / فارس بن محمد آل خراش .
ثم يختتم البرنامج بلقاء معالي رئيس الجامعة بأبنائه طلبة الجامعة المستجدين .
 الجدير بالذكر أن هذا البرنامج يستهدف طلبة الجامعة بشكل عام والطلبة المستجدين بشكل خاص ويتميز هذا البرنامج بتعدد مقدميه  حيث  يتميز بأنه سيتم تقديمه من عدد من منسوبي الجامعة ابتداء بسعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية وعمداء كليات وعمادات مساندة وعضوي هيئة تدريس بالإضافة لثلاثة من أميز طلبة الجامعة في تخصصات مختلفة.
وستقوم العمادة عبر قنواتها الرسمية في وسائل التواصل الاجتماعي باستقبال الأسئلة والاستفسارات عبر حساباتها سواء عن البرنامج أو الأسئلة المطروحة في اللقاء الختامي للبرنامج على معالي رئيس الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن.
من جهته ذكر عميد شؤون الطلاب الدكتور/ خالد بن إبراهيم العفيصان أن برنامج التهيئة الجامعي سيتهدف إعداد طلبة يتسلحون بالعلم والمعرفة والمهارات الأساسية التي تساعدهم في الانخراط في العملية التعليمية مواكبين لأحدث مستجدات التعلم في عصر المعرفة بأحدث الأساليب والطرق .
وأضاف الدكتور العفيصان بأن العمادة راعت أن يكون البرنامج متنوعاً بما يتوافق مع  أهداف الجامعة ومعايير الجودة ليتمكن الطلبة من مهارات المستقبل الأساسية، كما أكد أن مثل هذه البرامج تأتي ضمن توجيهات معالي رئيس الجامعة وبمتابعة مستمرة من سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية .
 كما يتقدم فريق العمل بالعمادة بالشكر لعمادة التعليم الالكتروني وعمادة تقنية المعلومات على تسهيل جميع المعوقات في الجانب التقني  .
أخر تعديل
الجمعة, 25/سبتمبر/2020