اجتماع لجان الخطط الدراسية لبرامج القانون على مستوى الجامعة بكلية إدارة الأعمال

انطلاقاً من فكرة تطوير وتوحيد البرامج الدراسية لبرنامج القانون على مستوى كليات الجامعة وسعي كلية إدارة الأعمال في تحسين مخرجات التعليم وتحسين الأداء الأكاديمي من خلال مراجعة وتقويم الأداء من خلال قياس مخرجاته والذي يرتبط بالمراجعة المستمرة للخطط الدراسية في المرحلة الجامعية على مستوى البرنامج والخطة والمقرر للإرتقاء الى التميز حتى يتحقق التطور المستمر لبرامج الكلية بما يتلاءم مع حاجات سوق العمل المحلي ويتوافق مع التوجهات الوطنية لضمان مخرجات عالية التأهيل معرفياً ومهارياً، ومدى الاستعداد للحصول على الاعتماد البرامجي.

عقد بمقر كلية إدارة الأعمال الاجتماع الأول بين رئيس قسم القانون الدكتور أحمد بن محمد الشمري ورئيس قسم القانون بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالغاط الدكتور وليد بن محمد البشر وممثلي لجان الخطط الدراسية د. سعد بن عقيل الغامدي ، د. أحمد محمود المساعدة ، د. عبدالرحمن بن عبدالعزيز العجاجي ، د. محمد العيسى ، د. عبدالرحمن بن خالد العبدالكريم ، د. تامر يوسف سعفان، وذلك يوم الاثنين الموافق 10/2/1439هـ بقاعة الاجتماعات بقسم القانون.

ويأتي هذا الاجتماع ضمن إطار توجهات قسم القانون على تأكيد توحيد برنامج القانون مع برنامج القانون بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالغاط من حيث الخطة الدراسية وتحديثها ومناقشتها على كافة المستويات الدراسية مع مراعاة التسلسل العلمي ومتطلبات المقررات الدراسية السابقة أو المصاحبة، ومراجعة توصيف المقرّرات الدراسيّة، وأهدافها، ومفرداتها، والمراجع، وكذلك المخرجات، ووسائل التدريس والتقييم وتحديد مدى توافقها مع مخرجات نواتج التعلم الخاصّة بالبرنامج الدراسي وتقويمها لكي تصبح خطة دراسية موّحدة تسهل للطلبة المحولين بين كليات الجامعة معادلة المواد الدراسية التي قاموا بدراستها وكذلك لخدمة أهداف تسجيل المقررات الدراسية بكليات الجامعة دون العناء أخذين في الاعتبار التطور في الخطط الدراسية بما يتواكب مع الأهداف الرامية إلى التطور العلمي والتقني واحتياجات سوق العمل.

وفي نهاية الاجتماع تقدّم سعادة رئيس قسم القانون بالشكر لرئيس قسم القانون بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالغاط د. وليد محمد البشر ولأعضاء اللجان مثمناً الجهود المبذولة ومؤكداً الوقوف على نقاط القوة التي تمت خلال الاجتماع لتعزيزيها وإلى نقاط الضعف لتحسينها من أجل رفع شأن برنامج القانون وتميزه بين البرامج الأخرى بكليات الجامعة وخارجها.

 

 

 

أخر تعديل
الاثنين, 30/أكتوبر/2017