إقامة دورة مكثفة في اختبار الكفايات لطلاب وطالبات كلية التربية بالمجمعة

في إطار سعي كلية التربية بالمجمعة لرفع مستوى مخرجات التعلم لبرامج الكلية وتحسين كفاءة طلاب جامعة المجمعة في اختبار كفايات المعلمين أقامت الكلية ممثلة بوكالة شؤون الطلاب  

دورة بعنوان(الدورة التحضيرية لاختبارات كفايات المعلمين والمعلمات)، يومي الثلاثاء والأربعاء 23 ،24/2/1441هــ، أقامها المدرب موسى الليفان.  

بدأت الدورة بكلمة لسعادة عميد الكلية د. ماجد بن عثمان أبا حسين تطرق فيها لأهمية اختبار كفايات المعلمين الذي يغطي المجالات التربوية العامة التي تشترك فيها جميع التخصصات التدريسية، وتشمل المعرفة المهنية، تعزيز التعلم، دعم التعلم والمسؤولية المهنية، وأهمية الاستعداد الكافي والتزود بالمهارات اللازمه لتجاوز الاختبار. 

وهدفت الدورة لإكساب الطلاب الخريجين/الطالبات الخريجين مهارات حل الأسئلة التي تتناول المعايير التربوية والعددية واللغوية في اختبار كفايات المعلمين والمعلمات. 

كما اشتملت على معلومات شاملة عن اختبار الكفايات الذي يقيس مدى تحقق الحد الأدنى من المعايير التي ينبغي توفرها في المتقدمين لمهنة التدريس، بما تشتمل عليه من معارف وعلوم ومهارات تغطي الجوانب الأساسية للمهنة، وتستخدم نتائج الاختبار لأغراض عدة، منها استخدامها في عمليات الانتقاء والمفاضلة للوظائف التعليمية من قبل الجهات المختصة بوزارة التعليم. 

 

وقد شارك بهذه الدورة مايقارب ال 300 طالب وطالبة بكلية التربية بالمجمعة أجروا بنهاية الدورة اختبارًا تجريبيًا حصلوا من خلالة على تغذية راجعة مع إيضاح نسبة النجاح من خلال الاختبار التجريبي.  

وفي نهاية الدورة قدم وكيل الكلية لشؤون الطلاب د/ صالح أميلح بن معيوف شكرَه للمشاركين و درعَ الكلية تكريمًا لمدرب الدورة الأستاذ/موسى الليفان.  

 

 

 

 

 

 

 

 

أخر تعديل
الأحد, 28/يونيو/2020