06

ربيع الأول 1439
الموافق 24 نوفمبر 2017

القائمة الرئيسية

تواصل معنا

هاتف : 0164042269
تحويلة : 2269
فاكس : 0164042500
البريد الإلكتروني : [email protected]
آخر تحديث الاثنين, 2017/04/17 - 13:58

أقيمت بحمد الله المرحلة الأولى من الحملة التثقيفية التوعوية # كيف ـ تقرأ ـ جلدك ؟ تحت رعاية كلية الطب وعمادة خدمة المجتمع في جامعة المجمعة، يوم الاثنين ١٣- رجب - ١٤٣٨ هـ  الموافق ١٠- ابريل – ٢٠١٧ م  في الفترة المسائية في أسواق بنده بالمجمعة والتي تهدف إلى توعية المجتمع والتعريف بمشاكل الجلد، الشعر والاظافر الشائعة مع التطرق لأسبابها ، أعراضها وطرق الوقاية والعلاج منها ، و نبذ الشائعات الخاطئة المتعلقة بها.

 

حيث تخلل هذه الحملة استعراض أكثر المشاكل شيوعاً وشرحها من قبل الطلاب المشاركين للزوار وتوزيع مواد علمية مطبوعة (مطويات) تثقيفيه مختصة بكل مشكلة على حده (حيث استفاد منها قرابة ٢٠٠ زائر)، كما احتوت الحملة على عيادة مصغره بإشراف طبيب جلدية مختص للكشف على وإرشاد بعض الحالات لأفضل وسائل وطرق العلاج، كما تم تحويل ما يقارب ١٢ حالة إلى عيادة الجلدية في مستشفى الملك خالد بمحافظة المجمعة للحصول على أفضل عناية طبية لحالاتهم .

تضمنت الحملة وجود جهاز قارئ للجلد يسمح باكتشاف نوعية البشرة وجفافها واستعراض ذلك من خلال صور مرئية للزائر ثم ارشاده للطرق المناسبة للتعامل معها والوقاية من جفاف الجلد.

 

تسنى لنا اتاحة الفرصة لزوار الحملة بالتقاط الصور التذكارية بمصاحبة وسم الحملة # كيف ـ تقرأ ـ جلدك؟ وتشجيع براعم المستقبل من الأطفال بأخذ الصور بالزي الطبي لزرع الرغبة المستقبلة فيهم ليكونوا أطباء المستقبل وسيتم عرض الصور الملتقطة في حسابات الحملة على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

كما تم تزويد الحضور بالهدايا التذكارية والضيافة اللائقة بهم، وقد لاقت الحملة حضوراً مميزاً وتجاوباً جميلاً من قبل الزوار.

 

وبذلك تم الانتهاء من المرحلة الأولى من المبادرة حسب ما تمت إجازته من قبل عمادة خدمة المجتمع وكلية الطب ، وكلنا أمل في إجازة المرحلة الثانية من المبادرة والتي ستقام في مدينة الرياض حسب المقترح المقدم لسعادتكم سابقاً.

 

ملحق بعض الصور من الحملة .

 

مشرف الحملة

د.وليد الصالحي