لقاء للمستجدات بأقسام الطالبات بكلية العلوم بالزلفي

حرصا من كلية العلوم بالزلفي على استقبال الطالبات المستجدات وايصال كل ما يهم الطالبات في هذه الفترة من رسالة الجامعة  التي تهدف إلى تنشئة وتخريج طاقات بناءة في خدمة الوطن , فقد أقامت وكالة شؤون الطلاب  بأقسام الطالبات وبرعاية وكيلة الكلية باستقبال الطالبات المستجدات.

حيث أفتتح اللقاء بآيات من الذكر الحكيم, ثم كلمة وكيلة الكلية أ. منيبة الطريقي استهلتها بالترحيب بالطالبات متمنية لهن عاماً دراسياً جديداً مليء بالجد والاجتهاد، ثم عرجت على بعض النقاط والتنبيهات الهامة للطالبات عبر مسيرتهن الجامعية، وبعدها رحبت منسقات أقسام الكلية بالطالبات ثم وضحن ضرورة التواصل مع عضو هيئة التدريس اثناء الساعات المكتبية وضرورة استعانة الطالبة بالمرشدة الأكاديمية, بعد ذلك جاءت كلمة منسقة وكالة الشؤون التعليمية حيث وضحت فيها مهام وكاله الشؤون التعليمية  وكيفية ترتيب جداول الطالبات , بعدها بينت منسقة وحدة التعليم الالكتروني أهمية نظام التعليم الالكتروني من حيث المقررات التخصصية والعامة التي تدرس عن بعد ثم اشارت الى  أهمية الدورات التدريبية التي تصقل  الطالبة للتعامل مع النظام الالكتروني, ايضا قامت منسقة وكالة شؤون الطلاب  بتوضيح الخدمات التي تقدمها الوكالة وعرضت انواع الانشطة اللامنهجية وأهميتها في صقل واكتشاف مواهب ومهارات الطالبات كما دعت الجميع للمشاركة الفاعلة سواء الثقافية أو الاجتماعية .

 وبعدها وضحت أمينة المكتبة كيفية التسجيل بالمكتبة الرقمية وتوضيح الخدمات التي توفرها المكتبة للطالبات وأخيراً وضحت وحدة دعم الطالب آلية التسجيل سواء المبكر أو المبدئي من خلال متابعة التقويم الزمني وكيفية التعرف على الخطط الدراسية.

وقد تم خلال اللقاء توزيع  هدايا ومنشورات تخص الأقسام الأكاديمية والوحدات بالكلية كما تم توزيع الضيافة على الطالبات المستجدات .

ثم ختم البرنامج بما بدء به من التهنئة للمستجدات متمنين لهن عاما دراسياً حافلا بالجد والتمييز.

أخر تعديل
السبت, 13/أكتوبر/2018