وكيل الجامعة يستقبل فريق تطوير كلية المجتمع

وكيل الجامعة يستقبل فريق تطوير كلية المجتمع

 

استقبل سعادة وكيل الجامعة ، الأستاذ الدكتور/ مسلم بن محمد الدوسري ، في مكتبه صباح يوم الأربعاء الموافق ٧-١-١٤٤٢ ، الفريق المشرف على خطة تحول كلية المجتمع إلى كلية تطبيقية ، برئاسة سعادة وكيل كلية المجتمع للشؤون التعليمية ، الدكتور/عبدالله بن محمد الدخيل ، وبحضور المشرف على مكتب سعادة وكيل الجامعة ، الدكتور/ فيصل المطيري.

حيث استهل الفريق الاجتماع مع سعادة وكيل الجامعة بعرض تقديمي حول خطة تحول كلية المجتمع إلى كلية تطبيقية ، حسب التوجيهات الواردة من وزارة التعليم بهذا الخصوص ، المزمع تنفيذها مع بداية الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي الحالي ١٤٤١-١٤٤٢ ، والتي تضمنت المحاور الآتية:

١- نبذة عن التحول ومرتكزاته وحيثياته

٢- تحليلا للوضع الراهن لكلية المجتمع

٣- استراتيجية التحول ومجالاته

٤- الخطة الزمنية للتحول

وتلا عرض خطة التحول كلمة سعادة وكيل الجامعة ، الأستاذ الدكتور/ مسلم الدوسري ، أعرب في مستهلها عن شكره وتقديره للجهود المبذولة من قبل الفريق المشرف على خطة تحول كلية المجتمع إلى كلية تطبيقية، موضحا أهمية وفاعلية دور كلية المجتمع في رفد المجتمع المحلي بالكفاءات العاملة والمدربة بما يخدم احتياجات سوق العمل ويحقق النهضة المنشودة لهذا الوطن. حيث تطرق سعادة وكيل الجامعة في كلمته إلى مجموعة من المرتكزات التي أكد على أهمية تحقيق خطة التحول لها ، والتي شملت الجوانب الآتية:

١- تضمين الخطة لمجموعة من برامج الدبلوم والتدريب المهني النوعية والمستوحاة من واقع الاحتياج الفعلي (الحالي والمستقبلي) لسوق العمل ، في المحافظات التي تغطيها الجامعة بخدماتها التعليمية بخاصة وفي المملكة بشكل عام.

٢- تعزيز الخطة لشراكة كلية المجتمع مع باقي كليات الجامعة من خلال تنمية المهارات المهنية لدى الخريجين بما يحقق الجاهزية لهم في تلبية احتياجات سوق العمل بميزة تنافسية فاعلة ، مع مراعاة عدم الازدواجية في البرامج والتخصصات المطروحة بين الكلية وباقي كليات الجامعة.

٣- تفعيل الخطة لعقد شراكات متنوعة بين الجامعة ممثلة بالكلية وجهات العمل المختلفة (من القطاعين الخاص والحكومي) ، بما يضمن توفير كافة أشكال الدعم اللازم لنجاح واستمرارية البرامج الأكاديمية والمهنية التي تطرحها الكلية.

وقد تضمن اللقاء بحث الزيارة التي قام بها مؤخرا سعادة وكيل الجامعة لمدينة سدير الصناعية مع مطلع العام الجامعي الحالي ، وسبل الاستفادة من حيثيات هذه الزيارة لتحقيق التواصل مع الشركات والمؤسسات في المدينة ، بغية الوصول الى اقتراح عدد محدود ونوعي من البرامج المهنية والدورات التدريبية التي تؤهل الخريج إلى الالتحاق المباشر بسوق العمل.

وفي نهاية اللقاء تقدم سعادة الدكتور/عبدالله الدخيل وأعضاء الفريق الزائر بالشكر والتقدير لسعادة وكيل الجامعة على توجيهاته الكريمة.

 

أخر تعديل
الجمعة, 25/سبتمبر/2020