اختبار جاهزية فريق الطوارئ في كلية الهندسة باشراف وكيل الكلية للتطوير والجودة

اختبار جاهزية فريق الطوارئ في كلية الهندسة باشراف وكيل الكلية للتطوير والجودة

باشراف سعادة وكيل كلية الهندسة لشؤون التطوير والجودة الدكتور عبدالله المحيسن، قامت وحدة الصحة المهنية والبيئية بكلية الهندسة، بتنفيذ الاختبار العملي الفصلي لجاهزية فريق الاخلاء والطوارئ بالكلية للتصرف في الحالات الطارئة، وذلك في يوم االأحد الموافق 9-2-2020 م.

ويأتي هذا الاختبار العملي ضمن خطة وكالة كلية الهندسة لشؤون الجودة والتطوير للتأكد من جاهزية فريق الاخلاء والطوارئ بكلية الهندسة للقيام بمهامه ومسئولياته في الحالات الطارئة لا قدّر الله حدوثها.

وخلال التجربة العملية، تم تقسيم فريق الاخلاء والطوارئ الى فريقين هما "فريق اخلاء" ويتكون من "مسؤول اخلاء" بالإضافة الى ثلاثة "مشرفين للاخلاء"، مهمتهم بالتأكد من انتهاء عملية الإخلاء في كل دور من أدوار مبنى كلية الهندسة، وذلك عن طريق ابلاغ كافة المتواجدين في ذلك الدور بوجود حالة طارئة ووجوب مغادرة المبنى في الحال عبر درج الطوارئ الأقرب لمكانه.

وأما الفريق الثاني فهو "فريق الرصد" ويتكون من "مسؤول رصد" بالإضافة الى ثلاثة "مشرفين للرصد" بواقع مشرف لكل دور من أدوار مبنى كلية الهندسة. ويتولى الفريق مهمة التأكد من اخلاء كافة المتواجدين في ذلك الدور بشكل كامل، بأخذ المعلومة من "مشرف الاخلاء" المتواجد في ذلك الدور في المبنى.

 وقد قام سعادة الدكتور عبدالله المحيسن بالإشراف المباشر على تنفيذ كافة مراحل الاختبار العملي لجاهزية فريق الاخلاء والطوارئ بالكلية، حيث اطلع سعادته على جاهزية كل عضو في فريق للقيام بالدور الذي يجب عليه أن يؤديه في حالات الطوارئ والاخلاء، والمكان الذي عليه التواجد فيه للقيام بهذه المهمة، حيث اطلع سعادته على دراية كل عضو في فريق الاخلاء والطوارئ بكافة واجباته ومسئولياته في حالات الطوارئ.

وقد قام منسق وحدة الصحة والسلامة المهنية في كلية الهندسة بتدوين كافة الملاحظات المتعلقة بالتجربة العملية لجاهزية فريق الاخلاء والطوارئ بالكلية للتصرف في الحالات الطارئة، والتي ستساهم في عملية التطوير المستمرة لاجراءات الصحة والسلامة المهنية بالكلية، اضافة الى رفع جاهزية فريق العمل في خطة الاخلاء، والذي سينعكس ايجابا على تطوير مهاراتهم في هذا المجال.

 

 

أخر تعديل
الأربعاء, 04/مارس/2020