ورشة عمل بكلية الهندسة عن "التعداد السكاني في المملكه للعام 2020 م"

ورشة عمل بكلية الهندسة عن "التعداد السكاني في المملكه للعام 2020 م"

برعاية سعادة عميد كلية الهندسة الدكتور صالح بن أحمد الدهش، أقامت وحدة والتوعية الفكرية في كلية الهندسة فعاليات ورشة عمل بعنوان " "التعداد السكاني في المملكه للعام 2020 م"، بحضور أعضاء هيئة التدريس والطلاب من مختلف الأقسام الأكاديمية بكلية الهندسة، وأقيمت فعالياتها في قاعة المحاضرات بكلية الهندسة، في يوم الأربعاء الموافق 19-2-2020 م.

وافتتح سعادة وكيل كلية الهندسة للشؤون التعليمية الدكتور ابراهيم بن نقاء السعدوني ورشة العمل التوعوية بالترحيب بالحضور، وحثهم على المشاركة الدائمة في سلسلة ورش العمل التدريبية في مجال التوعية الفكرية، كما ودعاهم الى المشاركة الغاعلة في ورشة العمل لتحقيق المراد منها.

وقدّم سعادة الدكتور نايف البقمي عرضا تفصيليا عن التعداد السكاني المزمع اجراؤه في المملكة العربية السعودية خلال العام الحالي، واشتمل العرض التقديمي على رسومات بيانية لمراحل التعداد السكاني المختلفة، كما وتضمن فيديو مرئي يوضح هذه المرحل وطرق تنفيذها.

وتناول الدكتور البقمي في عرضه التقديمي محاور عدة لموضوع التعداد السكاني شملت تاريخ التعداد السكاني في المملكة، وأهمية التعداد السكاني، والفترة الزمنية التي سيجرى  فيها  التعداد السكاني في المملكة، وانواع التعداد السكاني مثل تعداد السكان من مواطنين ومقيمين وتعداد للمساكن والمباني، وخطط ومراحل التعداد العام للسكان والمساكن في المملكة للعام الحالي.

كما تناول الدكتور البقمي في عرضه التقديمي محاور الدور المهم للتعداد العام السكاني والمساكن في اعداد الخطط المستقبلية في المملكة في الجوانب التعليمية والطبية والاقتصادية وغيرها.

وأشاد الحضور من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بأهمية الورشة التوعوية في توعيتهم المجتمعية، والذي سينعكس ايجابا على تصرفهم وتفاعلهم مع التعداد العام السكاني والمساكن الذي سيجري في المملكة خلال العام الحالي.

أخر تعديل
الأحد, 28/يونيو/2020