عميد كلية علوم الحاسب والمعلومات يشارك في المؤتمر الوطني لكليات الحاسب في المملكة

شارك سعادة عميد كلية علوم الحاسب والمعلومات الدكتور هشام بن محمد الأمين الصغير في المؤتمر الوطني لكليات الحاسب في المملكة والذي احتضنته جامعة حائل يومي الأربعاء والخميس ٢٥-٢٦ من شهر جمادى الأولى، حيث شمل المؤتمر أوراق علمية محكمة في مجال تعليم علوم الحاسب وتقنية المعلومات بالاضافة الى المسابقة الوطنية للبرمجة والتي نظمتها لجنة عمداء كليات الحاسب في الجامعات السعودية.
وتشرف سعادة عميد الكلية بإدارة الجلسة الرئيسيّة في المؤتمر والتي كان عنوانها "التكامل بين مخرجات كليات الحاسب وسوق العمل" بمشاركة سعادة مستشار وزير الاتصالات وتقنية المعلومات ومدير برنامج يسر السابق الدكتور عبد الرحمن العريني وسعادة وكيل جامعة اليمامة الدكتور حسام رمضان. وخرجت الجلسة بتوصيات مهمة كل ابرزها ضرورة تركيز الكليات على المهارات التقنية والشهادات المهنية الاحترافية لتعزيز فرص توظيف المخرجات، وأهمية عمل كليات علوم الحاسب لتحديث خططها الدراسية مع المتغيرات المتسارعة في مجال تقنية المعلومات.
الجدير بالذكر بان الكلية شاركت بفريق من الطلاب وفريق من الطالبات في المسابقة الوطنية للبرمجة على هامش المؤتمر والتي تعتبر من أهم الوسائل لتحفيز الطلاب على الإبداع والتنافس العلمي في مجال البرمجة بلغات الحاسب المتعددة.
أخر تعديل
الخميس, 23/فبراير/2017