كلية علوم الحاسب والمعلومات تعقد سلسلة من الدورات التدريبية المجانية للطلاب

بدأت كلية علوم الحاسب والمعلومات في تنفيذ عدد من الدورات المهنية التخصصية لمساعدة الطلاب على اكتساب مهارات مهنية في مجالات تخصصية محددة. حيث تقدم الكلية خلال الفصل الدراسي الحالي دورات تدريبية مسائية لتأهيل الطلاب للحصول على شهادات مهنية في كل من Microsoft، Cisco and VMware. ويتم تنفيذ الدورات خلال الأيام الأربع الأولي من كل أسبوع، وتقدم الكلية المحتوى التعليمي للدورات بالتعاون مع الأكاديميات المعنية، من خلال مدربين معتمدين من هذه الأكاديميات كلٍ في تخصصه. كما تقدم الدورات لطلاب الكلية في جميع المستويات الدراسية.
وتسعى الكلية من خلال الدورات التدريبية لإمداد طلابها بالمعرفة المهنية لأخر التطورات التكنولوجية، وإكسابهم المهارات المهنية المفيدة لسوق العمل، والتي تؤهلهم للحصول على الفرص الوظيفية المتميزة، كما أن الدورات التدريبية المهنية تؤهل طلاب الكلية للحصول على الشهادات المهنية والتي تعد من متطلبات سوق العمل للحصول على فرص وظيفية ترتقي لطموح طلاب كلية علوم الحاسب والمعلومات.
البرنامج التدريبي VMware
يهدف هذا البرنامج التدريبي إلى إكساب الطالب المعارف والمهارات العملية اللازمة حول برمجيات وتقنيات الحوسبة السحابية، والخدمات المتنوعة التي يقدمها مزودي الخدمة مثل: خدمات البنية التحتية (IaaS)، وخدمات المنصات (PaaS)، وخدمات البرمجيات (SaaS)، وكذلك النماذج المختلفة من النماذج السحابية مثل؛ السحب العامة، والخاصة، والافتراضية. كما تركز على العديد من القضايا فرضتها تقنيات الحوسبة السحابية مثل: أمن وخصوصية المعلومات، ودراسة النظم وتقييم الأداء، والتخطيط لقدرات النظام الاستيعابية، والتعامل مع الكوارث الطبيعية، وتحديات التطبيق للحوسبة السحابية، ومراكز البيانات، ووحدة المعالجة المركزية، وإدارة الذاكرة. كما يتم عرض التطبيقات الحديثة لتكنولوجيا الحوسبة السحابية.

 

البرنامج التدريبي Microsoft
يهدف هذا البرنامج التدريبي إلى اكساب الطلاب المهارات العملية تطوير تطبيقات العميل المبنية على لغة HTML5، والمستخدمة في الأجهزة التي تعمل باللمس مثل (أجهزة الحاسب، الأجهزة اللوحية، الهواتف الذكية)، كما تعد لغة HTML من اللغات المستخدمة في واجهات المستخدمين على متصفحات الانترنت. ويركز البرنامج التدريبي على استخدام لغات HTML5، CSS3، JavaScript لتطوير تطبيقات العميل التفاعلية. ويعد هذا البرنامج التدريبي إعداد لطلاب الكلية لمساعدتهم في الحصول على شهادةMTA المعتمدة من شركة ميكروسوفت، وخطوة متميزة للطلاب الراغبين في العمل كمطوري برمجيات.

 

البرنامج التدريبي Cisco
يهدف هذا البرنامج التدريبي إلى اكساب الطلاب المهارات التطبيقية في مجال الشبكات، وذلك من خلال تدريبهم على اساسيات أجهزة المحولات والموجهات، وذلك من خلال تناول موضوعات توصيل الشبكات الحاسوبية، ونموذج الطبقات السبع OSI، والتعرف على كابلات أجهزة سيسكو، وطرق التحويل، والربط والتحويل باستخدام IP، ومفاهيم التوجيه، وبرتوكولات RIP، OSPF، وايضاً الحلول التقنية لتأمين الشبكات من التهديدات، وبرتوكولات الشبكات الواسعة PPP، HDLC، Frame Relay. ويعد هذا البرنامج التدريبي خطوة هامة للطلاب الراغبين في العمل كمهندسي شبكات.

أخر تعديل
الخميس, 01/مارس/2018