ندوة تعريفية بالمسارات الأكاديمية المستحدثة في كلية علوم الحاسب والمعلومات بالعام الجامعي 1440/1441هـ

برعاية عميد الكلية الدكتور/ محمد بن عبد الرحمن الشهري، وتوجيه من وكيل الكلية للشؤون التعليمية الدكتور/ طلال بن عبدي الحربي، حرصت وحدة الارشاد الأكاديمي بالكلية على عقد ندوة تعريفية عن المسارات الأكاديمية المستحدثة ببرنامجي علوم الحاسب وتقنية المعلومات.
حضر اللقاء سعادة رؤساء الأقسام العلمية وعدد من منسوبيها وطلاب الكلية، وفي البداية استعرض المشرف على قسم علوم الحاسب المسارات الأكاديمية المستحدثة بالقسم، وهي مسار "علوم البيانات"، و مسار "الذكاء الاصطناعي". حيث وضح من خلاله المفاهيم العامة لكلا التخصصين، والأهداف لكل مسار، والمقررات التي تطرح في كل مسار، والفرص الوظيفية في سوق العمل السعودي.
بعد ذلك، قام رئيس قسم تقنية المعلومات بشرح مسار "الأمن السيبراني" الذي تم استحداثه بالقسم ، وبين من خلاله المفاهيم العامة للتخصص، واهدافه، والمقررات المتوقع طرحها، والفرص الوظيفية في سوق العمل السعودي.
وفي الختام، قام وكيل الكلية للشؤون التعليمية بالتأكيد على حرص الكلية والجامعة على استحداث المسارات الأكاديمية التنافسية على مستوى سوق العمل السعودي والخليجي، والتي تضاهي التخصصات في أعرق الجامعات العالمية.
ثم اختتمت الندوة بمناقشة مفتوحة مع الطلاب للرد على استفساراتهم فيما يتعلق بالمسارات المستحدثة.
 
 
أخر تعديل
الأحد, 20/أكتوبر/2019