وحدة التوعية الفكرية في كلية علوم الحاسب والمعلومات تقيم محاضرة بعنوان المواطنة والهوية الرقمية

برعاية كريمة من عميد الكلية د. محمد بن عبدالرحمن الشهري، وتوجيه من وكيلة الكلية لشؤون الطالبات د. رنا بنت إبراهيم العبدان، أقامت وحدة التوعية الفكرية بشطر الطالبات بالتعاون مع عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر محاضرة بعنوان "المواطنة والهوية الرقمية "، ألقتها سعادة د. مها بنت إبراهيم بن محمد الكلثم، وكيلة عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر وعضو وحدة التوعية الفكرية المركزية وبجهود تنظيمة متميزة من منسقة الوحدة أ.ندى الطواله ، وبحضور وافر من طالبات الكلية و أعضاء هيئة التدريس.
وتهدف المحاضرة الى التوعية بمفهوم المواطنة والهوية الرقمية، وتضمنت عدة محاور أبرزها: مفهوم المواطنة الرقمية وظهورها، أهداف المواطنة الرقمية، والتي يأتي من أهمها توظيف التكنولوجيا لتنمية المؤسسات التعليمية وكذلك المشاركة الالكترونية الكاملة في المجتمع.
وتم التأكيد خلال المحاضرة على مدى تأثير وارتباط الهوية الإفتراضية بالهوية الحقيقية، والدعوة الى الممارسات الآمنة والقانونية والى الإستخدام المسؤول للمعلومات والتقنية، والوعي بعدم مشاركة المعلومات الخاصة لتجنب انتحال الهوية الرقمية. كما تم توضيح قوانين وعقوبات الجرائم الإلكترونية وانتهاك الخصوصيات في العالم الرقمي.
و شملت المحاضرة كذلك على حوار ونقاش مع الطالبات حول تعزيز الوعي بمفهوم المواطنة ودور طالبات كلية علوم الحاسب والمعلومات في ايصاله الى فئات المجتمع المختلفة.
 
أخر تعديل
الأربعاء, 03/أبريل/2019