19

ذو الحجة 1440
الموافق 19 أغسطس 2019

محاضرة بعنوان (مقدمة تعريفية بالطب التقويمي)

آخر تحديث السبت, 2019/08/17 - 23:35
انطلاقاً من حرص جامعة المجمعة ممثلة في مركز جامعة المجمعة الدولي لتقنيات التأهيل والأطراف الاصطناعية، لرفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة ،وبناء على التعاون الدائم مع مستشفى الملك خالد بمحافظة المجمعة، تم إقامة محاضرةُ بعنوان (مقدمة تعريفية بالطب التقويمي)، في قاعة التدريب وتطوير المهارات بالمستشفى في يوم الخميس الموافق 08/11/1440هـ /11/07/2019م، الساعة الواحدة مساءاً.
قام بتقديمها الدكتور/محمود ناصر، أخصائي أول في العلاج الطبيعي والتأهيل ، من مركز جامعة المجمعة الدولي لتقنيات التأهيل والأطراف الاصطناعية حيث يعد أحد الكفاءات المميزة حاصل على عدة شهادات في مجال الطب التقويمي ((Osteopathy. ويعد الطب التقويمي نوع من أنواع الطب الذي يستهدف العلاج والوقاية من المشاكل الصحية المتعددة ، كما يستخدم طب تقويم العظام والمفاصل أو الاستيوباثي في علاج بعض الحالات المرضية مثل التهاب المفاصل ومشاكل الظهر وآلام القدم ومشاكل الجهاز الهضمي.  
 هذا وقد قدم سعادة الدكتور مازن بن مشبب القحطاني، عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية والمشرف العام على مركز جامعة المجمعة الدولي لتقنيات التأهيل والأطراف الاصطناعية، شكره وتقديره لمعالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن، على توجيهاته السديدة، ولسعادة الدكتور مسلم بن محمد الدوسري، وكيل الجامعة رئيس مجلس إدارة مركز جامعة المجمعة الدولي لتقنيات التأهيل والأطراف الاصطناعية، على متابعته المستمرة ودعمه المتواصل بما يحقق أهداف الجامعة والمركز ورسالتهما.
كما قدم شكره وتقديره لسعادة الدكتور خالد بن عبدالله القحطاني مدير مستشفى الملك خالد بمحافظة المجمعة على التعاون المستمر بما يساهم في رفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة وبما يرقى لتحقيق تطلعات الجميع.