كلمة الوكيل لضمان الجودة

الصورة
صوره

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

تمر بلادنا الغالية بمرحلة تاريخية فائقة في ظل قيادة حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولديها رؤية 2030 الطموحة في اقتصادها الوطني والتي ساعدت البلاد على تقدم ملموس في مجال الجودة والتميز. 
ومنها تحظى عمادة الجودة وتطوير المهارات على الدعم المستمر من قيادات الجامعة وعلى رأسهم معالي رئيس الجامعة الدكتور/ خالد بن سعد المقرن وسعادة وكلاء الجامعة. 
وذلك لأهمية دور العمادة في مساندة الجامعة والبرامج التعليمية على الحصول على الاعتماد الأكاديمي، ونشر ثقافة التحسين المستمر للوصول إلى أعلى مستويات الجودة في الخدمات التي تقدمها الكليات والعمادات المساندة والجهات الإدارية، وذلك عبر سلسلة من البرامج التدريبية وورش العمل اللازمة، والسعي المستمر للحفاظ على مكتسبات الجامعة.
ووكالة ضمان الجودة جزء لايتجزأ عن جميع الجهات في الجامعة، و تقوم بعمل تكاملي؛ يشمل ذلك منسوبي الجامعة من الطلاب والأكاديميين والإداريين. 
ويمكن تلخيص دورها في نشر ثقافة الجودة والاعتماد الأكاديمي والتحسين المستمر بين منسوبي الجامعة، ووضع الاستراتيجيات العامة لتطبيق الجودة في الجامعة، و تقديم الدعم والمساندة لوحدات الجامعة المختلفة في كل ما يتعلق بقضايا الجودة، وتصميم وإعداد الأدوات اللازمة لتقويم العملية التعليمية؛ من خلال قياس مؤشرات الأداء لمدخلات ومخرجات العملية التعليمية، وتحديد جوانب القوة ونقاط التحسين في البرامج الدراسية التي تقدمها الجامعة، وتقديم المقترحات والوسائل المناسبة للتحسين المستمر. 
كما أن وكالة ضمان الجودة تشارك في عدد من المبادرات النوعية على مستوى الجامعة مثل: أتمتة نماذج الجودة والتقارير المصاحبة لها، وبناء منصة للاختبارات المعيارية والتي تساعد على تقويم الطلبة ومدى اكتسابهم لنواتج التعلم المحددة مسبقا لكل مقرر وبرنامج، وبناء مؤشرات الأداء على مستوى البرامج في نظام ذكاء الأعمال.
وختاما ً يسعدنا أن نبين لكم اعتماد سياسة الباب المفتوح، وأننا نسعى دوما ً  للحصول على مرئياتكم من أجل تحسين الخدمات التي تقدمها وكالة ضمان الجودة.

         و لكم أطيب التحايا وأجل التقدير.

 

 

                                                                   وكيل ضمان الجودة

                                                                د. فريح بن نائف العنزي