المهام والإختصاصات

  

أ ) الاختصاصات الإدارية : 

1 - الإشراف على مباني الجامعة ومنشآتها . 

2 - الاشراف والمتابعة على تهيئة الإسكان لأعضاء هيئة التدريس . 

3 - حصر ومتابعة مرافق وأراضي الجامعة . 

  

ب) الارتباط التنظيمي : 

 ترتبط الادارة بسعادة وكيل الجامعة . 

  

ج) المهام الرئيسية للإدارة : 

  • - الاشراف على الإسكان بالمجمعة والزلفي . 

  • - تطبيق نظم وتقنيات حديثة ملائمة وفاعلة لتشغيل مباني ومرافق الجامعة والإسكان الجامعي والمواقع التابعة لها . 

  • - تحديد احتياجات الوحدات السكنية لمنسوبي الجامعة ، والعمل على توفيرها . 

  • - المشاركة بحصر الاحتياجات اللازمة لمباني الكليات ، والإدارات المساندة  بالجامعة والعمل على توفيرها . 

  • - استئجار وحدات خارج المدينة الجامعية ، حسب الحاجة ، ووفق توجيهات الإدارة العليا والتعليمات المنظمة لذلك .  

  • - المشاركة في لجان معاينة المباني المراد استئجارها لإغراض الإسكان . 

  • - التنسيق والمتابعة مع الجهة المعنية لاستئجار العقارات للأغراض السكنية . 

  • - الاشراف على تشغيل الوحدات السكنية لطالبي السكن وفق القواعد المعمول بها . 

  • - تسليم واستلام الوحدات السكنية لأعضاء هيئة التدريس ، وفقاّ للقواعد والإجراءات المعمول لها . 

  • - متابعة المباني المستأجرة وتحديد مدى الحاجة حسب الإجراءات المتبعة لحاجتها لها . 

  • - الإشراف والمتابعة على مباني الكليات الجامعية والإدارات المساندة . 

  • - متابعة العقود المستأجرة للوحدات السكنية حسب التعليمات المنظمة لذلك . 

  • - الاشتراك بتحديد احتياج المرافق والمباني والإسكان للأعمال التشغيلية من حيث الصيانة والنظافة والسلامة والآمن .    

  • - متابعة واستخراج صكوك الأراضي والمباني التابعة للجامعة . 

  • - حصر جميع أملاك الجامعة في قاعدة بيانات . معلومات تشمل نوع المرفق والمساحة والموقع الجغرافي والمخططات وغيرها . 

  

د) الإدارات المرتبطة بالإدارة : 

1 –  إدارة المرافق . 

2 – إدارة الإسكان . 

3 – إدارة أملاك الجامعة . 

4 – ادارة الخدمات المساندة . 

5– الإدارة النسائية .