وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي يرأس وفد الجامعة المشارك في ورشة عمل ( الجامعات الريادية وخلق القيمة ) بوزارة التعليم

بتوجيهٍ من معالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن ، شاركت الجامعة في ورشة عمل الجامعات الريادية وخلق القيمة بوزارة التعليم ، ورأس الوفد المشارك في تلك الورشة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أ.د. محمد بن عبدالله الشايع  ، حيث افتتح سعادة وكيل الوزارة للبحث والابتكار الدكتور ناصر بن محمد العقيلي نيابةً عن معالي نائب وزير التعليم للجامعات والبحث والابتكار ورشة العمل التي أقامتها الوكالة بعنوان : ( إستراتيجية الجامعات الريادية وخلق القيمة) ، وتهدف الورشة إلى الالتقاء بقيادات الجامعات ، واستعراض التوجه العام لوكالة البحث والابتكار ، وأخذ مرئيات الجامعات حول التحديات الحالية ، وتوجهات وكالة البحث والابتكار فيما يختص بالابتكار وريادة الأعمال.

وتأتي ورشة العمل في إطار مبادرة الجامعات الريادية التي تركز عليها وكالة البحث والابتكار في الوقت الراهن ، وتهدف بشكل أساسي إلى تشجيع الجامعات للمساهمة في التنمية الاقتصادية من خلال إطلاق المشاريع الابتكارية المنتجة ، وخلق شراكات مع أصحاب المصلحة من القطاعات العامة والخاصة ، وجذب الاستثمارات ونقل التقنية ، والتعاون الدولي والإقليمي.

من جانب آخر أكد وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أ.د. محمد بن عبدالله الشايع أن  مشروع الجامعات الريادية يعدُّ انطلاقة لتحولات كبيرة قادمة ستحققها الجامعات السعودية ، وأكد على أن الجامعة ترسم خطة طريقها لهذا التوجه ، وستكون وزارة التعليم ممثلة في وكالة البحث والابتكار داعماً لما يمكن أن تحققه الجامعات من مساهمة فاعلة اقتصادية واجتماعية وإنسانية سيكون لها بالغ الأثر في المساهمة بشكل كبير في تحقيق رؤية المملكة 2030.

أخر تعديل
الأربعاء, 29/يناير/2020