06

جمادى الثانية 1439
الموافق 22 فبراير 2018

معالي مدير الجامعة يحاضر في ندوة سمو أمير منطقة القصيم عن المسؤولية الاجتماعية

آخر تحديث الثلاثاء, 2018/02/13 - 10:41

 في إطار زيارة معالي مدير الجامعة والوفد المرافق له إلى منطقة القصيم لتوقيع عدد من الشراكات المجتمعية قدم معاليه محاضرة في ندوة سمو أمير المنطقة بعنوان : المسؤولية الاجتماعية للجامعات "جامعة المجمعة أنموذجاً " .

وتطرق معاليه إلى التأصيل العلمي للمسؤولية الاجتماعية , والفرق بينها وبين خدمة المجتمع , كما تحدث معاليه عن مفهوم المسؤولية الاجتماعية للجامعات , ضارباً أمثلة من تجارب الجامعات المحلية والدولية للتدليل على أهمية هذا المفهوم للجامعات .

ثم تحدث معاليه عن تجربة جامعة المجمعة , مشيراً إلى أن هذه التجربة تميزت بأنها تسير في خطين متوازيين أحدهما يتعلق بتأصيل العمل المؤسسي في مجال المسؤولية الاجتماعية , والآخر يتعلق بالبرامج والفعاليات والنشاطات الني تقدمها الجامعة في هذا المجال .

وبيّن معاليه أن الجامعة - بحمد الله - وُفِّقت في هذين المسارين , حيث أنشأت عدداً من الجهات التي تنظم عمل المسؤولية الاجتماعية مؤسسياً , وضرب أمثلة على ذلك بإنشاء عمادة خدمة المجتمع ومرصد المسؤولية الاجتماعية , وكذلك إنشاء وحدات تابعة لها مثل وحدات خدمات الطفولة , والتنمية المحلية , والشراكات المجتمعية , وذوي الاحتياجات الخاصة , والتطوع , كما ضرب أمثلة على مسار أنشطة الجامعة , ذاكراً العديد من الإحصائيات التي تدل على صعود الخط البياني لهذه البرامج والأنشطة .

وقد ختم معاليه ورقته على أن كل هذه البرامج وغيرها مما تقدمه الجامعة للمجتمع إنما تأتي في إطار الدعم اللامحدود الذي تلقاه الجامعة من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ورعاه , وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز حفظهم الله