الجامعة توقّع اتفاقية إستراتيجية مع شركة (BAE SYSTEMS)

وقّعت الجامعة اتفاقية دعم التعليم والابتكار مع شركة ( BAE SYSTEMS ) السعودية ، وذلك من خلال تمويل إنشاء معمل الاستدامة بمركز البحوث الهندسية والعلوم التطبيقية في الجامعة بدعم من الشركة ، حيث تهدف هذه الاتفاقية بأن يكون المختبر موردًا هامًا لطلاب الهندسة، والعلوم، وتكنولوجيا المعلومات، والحاسب الآلي في الجامعة من خلال تجهيزه بأحدث التقنيات والأدوات لدعم المشاريع البحثية ، مع الأخذ بعين الاعتبار معالجة التحديات الرئيسة في مجال الاستدامة، وتعزيز القدرة على إجراء التجارب والأبحاث.

من جهته شكر وكيل الجامعة للشؤون التعليمية أ.د. محمد بن صالح العبودي شركة ( BAE SYSTEMS) السعودية على دعمها لإنشاء معمل الاستدامة، حيث ستخلق هذه الشراكة فرصاً جديرة بالاهتمام للطلاب والباحثين لتطوير حلولٍ مبتكرةٍ لمستقبلٍ مستدام ، والتي ستسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

ومن جانبه أشاد وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أ.د. محمد بن عبد الرحمن الشهري بالدعم المقدَّم من الشركة، وبدعم رئيس الجامعة للعملية البحثية، وتعزيز منظومة البحث والابتكار، والاهتمام بالإنجازات في ميادين العلوم والمعرفة المختلفة.

وصرح السيد (Steve Claughton) المدير التنفيذي لشركة ( BAE SYSTEMS ) السعودية ، قائلاً: " نحن فخورون بالشراكة مع جامعة المجمعة في هذا المشروع المهم، حيث سيوفّر معمل الاستدامة الأدوات والمعرفة التي يحتاجها الطلاب والباحثون ليصبحوا قادة المستقبل في مجال الاستدامة، كما يعزّز هذا الاستثمار التزامنا بدعم الاستثمار المجتمعي، والمساهمة في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 والتي تسعى إلى توحيد برامج حماية البيئة، وتحول الطاقة، والاستدامة لتعويض الانبعاثات، وزيادة استخدام المملكة للطاقة النظيفة " .

أخر تعديل
الأربعاء, 14/فبراير/2024