زيارة ثانوية الرياض

 

زيارة ثانوية الرياض

بناء على التعاون القائم بين كلية التربية بالزلفي  والمؤسسات الحكومية الأخرى بما يخدم المجتمع ويعود على والعملية التعليمية والتربوية بالمحافظة بالنفع والفائدة .

نظمت الكلية بالتعاون مع إدارة التربية والتعليم  زيارات طلابية للمرحلة الثانوية بهدف التعرف على الكلية وأقسامها وذلك لتبصيرهم بالمجالات والتخصصات التعليمية المناسبة لميولهم وقدراتهم واستعداداتهم ، وكذلك مساعدة الطلاب لبناء مستقبلهم التعليمي والمهني وفق أسس علمية ،

الزيارة الأولى من ثانوية الرياض إلى مقر الكلية في  المجمع  يوم الأثنين 12/06/ 1434هـ .

بحضور سعادة وكيل الكلية للشؤون التعليمية أ. جبر بن ضويحي الفحام ورئيس قسم الدراسات الإسلامية سعادة د. عبدالعزيز بن أحمد العليوي ورئيس قسم اللغة الانجليزية سعادة أ. سامي بن محمد الزعارير ومدير وحدة العلاقات والإعلام الجامعي أ. إبراهيم بن عبدالله المنصور وأعضاء هيئة التدريس  .

بدء اللقاء بآيات من الذكر الحكيم للطالب محمد الحمين ، ثم تحدث مدير وحدة العلاقات والتعليم الجامعي أ. إبراهيم بن عبدالله المنصور ، حيث رحب بطلاب الثانوية ثم بعد ذلك تحدث وكيل الكلية للشؤون التعليمية أ.جبر بن ضويحي الفحام رحب بطلاب الثانوية على حضورهم ثم تحدث عن الأقسام المتاحة في المدينة الجامعية وذكر أن كلية التربية تحتوى على تسعة أقسام للطالبات وقسمان للطلاب وهما قسم الدراسات الاسلامية وقسم اللغة الانجليزية وتحدث عن نشأة الكلية ثم تحدث عن كيفية التقدم للجامعة وذكر أنها عن طريق البوابة الالكترونية  وتسجيل المواد الدراسية التي يريدها الطلاب او المواد التي يريدون حذفها وموعد القبول  في الأقسام .

ثم تحدث رئيس قسم الدراسات الإسلامية د. عبدالعزيز بن أحمد العليوي عن نشأة القسم من عام 1419هـ للطالبات ، أما الطلاب فقد نشاءمع نشأة الكلية لأقسام الطلاب عام 1432هـ وهو من أكبر الأقسام في الجامعة حيث يضم أكثر من 1000 طالب وطالبة ، ثم تحدث عن عدد الساعات التي يتم تدريسها من القسم ، وذكر أن أعضاء هيئة التدريس ما يقارب ( 38 ) ما بين معيد ومحاضر ودكتور وذكر أنه تم فتح قسم القرآن وعلومه لمرحلة الماجستير وسوف يتم بالقريب العاجل فتح قسم الفقه وأصوله .

ثم تحدث رئيس قسم اللغة الإنجليزية أ. سامي بن محمد الزعارير عن نشأة القسم وذكر أنه من الأقسام المهمة في الكلية ثم بعد ذلك تحدث عن خطة الدارسة  وعدد الساعات التي يتم تدريسها من القسم ، وتحدث عن تطوير القسم وذلك باستحداث مناهج حديثة متسلسلة ثم تحدث عن معامل اللغة الانجليزية والمختبرات .

وفي نهاية الجولة تم اطلاع الطلاب على طرق التدريس في الكلية وذلك باستخدام السبورة الذكية والاطلاع على المعامل اللغة الانجليزية مع  رئيس القسم  .

 

 

أخر تعديل
الخميس, 25/أبريل/2013