الجامعةُ تقيمُ عدداً من الفعاليات احتفاء باليوم العالمي للغة العربية

بتوجيهات من معالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن نظمت الجامعة عدداً من الفعاليات المختلفة والمتنوعة بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية ، حيث أقام قسمُ اللغةِ العربيةِ في كلية التربية بالمجمعة احتفاءً خاصاً بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية الذي يوافق الثامن عشر من شهر ديسمبر من كل عام ، حيث أُقيم الحفلُ في قاعة الاحتفالات , وشرَّفه سعادة عميد الكلية الدكتور عبد الرحمن بن أحمد السبت ، ووكلاء الكلية ، وعددٌ من رؤساء الأقسام ، وطلاب الكلية .

وقد ابتدئ الحفلُ بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للطالب محمد عماش المطيري ، ثم كلمة عميد الكلية الذي بين أهمية الاحتفاء باللغة العربية ، وأن الاحتفاء ينبغي أن يكون على مدار العام ، فهي لغة القرآن الذي شرّف العربية , وخلّدها , وأعلى من شأنها من بين لغات العالم .

ثم ألقى سعادة الدكتور عز الدين الناجح محاضرةً عن الأمن اللغوي , وأهميته على العربية ، بعد ذلك وُزِّعت أوراق مسابقة على الطلاب الحضور ، وتم فرز الإجابات , وتوزيع الجوائز على الفائزين .

كما نظّم قسمُ اللغةِ العربيةِ في كلية التربية للبنات بالمجمعة ملتقى علمياً تحت شعار: "تعزيز انتشار اللغة العربية" , وعقد ندوةً علميةً بهذه المناسبة على مسرح الكلية ، حملت عنوان: "انتشار اللغة العربية بين الواقع والمأمول" ، وقد شارك في هذه الندوة عددٌ من عضوات هيئة التدريس بالقسم ، وقد كان هناك تفاعلاً بنَّاءً في مناحي اللغة وعلومها ، كما أقام قسم اللغة العربية بكلية التربية بالزلفي عدداً من الفعاليات التي تمثلت في محاضرات , وندوات , ودورات تدريبية ، شارك فيها عددٌ من أعضاء هيئة التدريس بالقسم ، وتفاعل معها طلاب وطالبات الكلية .

من جانبه شكر سعادة عميد الكلية المنظمين على هذا الاحتفاء , وعلى رأسهم سعادة رئيس قسم اللغة العربية الدكتور عبد الله الشهري ، وسعادة الدكتور مشعل الهرف ، وسعادة الدكتور محمد السنيدي ، وجميع المشاركين في الاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية .

ومن جانب آخر نظمت عمادة شؤون الطلاب عدداً من الفعاليات والمشاركات بهذه المناسبة , إذْ شارك عددٌ من الطلاب بجولةٍ تعريفيةٍ تثقيفيةٍ لطلاب الجامعة ، كما شارك طلاب المنح بهذه المناسبة بعمل لقاءات متنوعة بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بمجمع الكليات بالزلفي ، بالإضافة إلى مشاركة نادي القراءة , والمشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي بعدد من التوجيهات , والتوعية بأهمية الاهتمام باللغة العربية .

وقد تحدث الدكتور حمد بن عبدالله القميزي - عميد شؤون الطلاب بهذه المناسبة - عن أهمية المشاركة في هذا اليوم العالمي للغة العربية ؛ لأن اللغة هوية , ويكفيها شرفاً واعتزازاً أنها لغة القرآن , كما أن اللغةَ حلقةُ وصلٍ بين الثقافات , ووسيلة لإثراء المعارف والأفكار ، وأشار سعادته إلى حرص معالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن على إحياء مثل تلك الأيام العالمية التي تُعزِّز في طلاب وطالبات الجامعة التمسك بهويتهم , والاعتزاز بلغتهم .

وتأتي مشاركة الجامعة في اليوم العالمي للغة العربية انطلاقاً من توجيهات معالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن ، وامتداداً لتفاعل ومساهمات الجامعة في العديد من المناسبات التي تهم الطلاب خصوصاً , والمجتمع بشكل عام ، وتخدم أهداف الجامعة سواءً في المجال التعليمي , أو المجال البحثي , أو مجال خدمة المجتمع .

أخر تعديل
الخميس, 22/ديسمبر/2016