وكيل الجامعة للشؤون التعليمية عن ذكرى يوم التأسيس: نستهلهم هذه الذكرى التاريخية العظيمة لهذه الدولة المباركة وتاريخها المجيد المُمتد لأكثر من ثلاثة قرون.

وكيل الجامعة للشؤون التعليمية

اليوم يحتفي الوطن قيادة وشعباً بيوم التأسيس، ذلك اليوم الذي يوافق ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود ـ رحمه الله ـ مؤسس الدولة السعودية الأولى، حيث كانت الانطلاقة من الدرعية العاصمة الأولى للدولة في عام 1139هـ / 1727م، فأرسى دعائم الأمن، وحقق الوحدة بعد الفرقة، وأسس دولة قامت على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم.

وها نحن اليوم نستهلهم هذه الذكرى التاريخية العظيمة لوطننا المعطاء ونستحضر أهم المراحل التأسيسية في التاريخ السعودية وجذوره الضاربة في عمق التاريخ، فضلاً عن البطولات والتضحيات؛ لبناء وحدة لا مثيل لها.

إن ذكرى يوم التأسيس، فرصة لترسيخها بالشكل الذي يليق بمكانتها وبما يعزز الانتماء والمسؤولية تجاه الوطن والاعتزاز بتاريخه وتراثه ورموزه وقيمة الوطنية الراسخة، والارتباط الوثيق بين القيادة والمواطن.

ويأتي استحضار يوم تأسيس الدولة السعودية الأولى، بمثابة امتداد أصيل وطبيعي لحرص واهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ـ حفظهما الله، على إبراز العمق التاريخي لهذه الدولة المباركة وتاريخها المجيد المُمتد لأكثر من ثلاثة قرون.

ونسأل الله تعالى أن يحفظ هذا الوطن وأن يديم أمنه وأمانه، وأن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، وأن يديم على وطننا استقراره ونماءه واستمرار عطائه.

أخر تعديل
الأربعاء, 23/فبراير/2022