برعاية رئيس الجامعة...مركز خدمات التوظيف وشؤون الخريجين يوقع اتفاقيات مع بلدية المجمعة وعدد من جهات القطاع الخاص

برعاية وتشريف سعادة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور صالح بن عبدالله المزعل، وقّعت الجامعة ممثلة بمركز خدمات التوظيف وشؤون الخريجين بوكالة الجامعة للشؤون التعليمية، اتفاقيات تعاون مع عدد من جهات القطاع الخاص وبلدية محافظة المجمعة.

وتهدف الاتفاقيات التي وقعها سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور محمد بن صالح العبودي برعاية سعادة رئيس الجامعة "الأستاذ الدكتور المزعل"؛ إلى تهيئة خريجي الجامعة لسوق العمل وتوفير فرص تدريبية ووظيفية لهم.

جاء ذلك خلال مراسم توقيع الاتفاقيات الذي أقيمت بهذه المناسبة برعاية وتشريف من سعادة رئيس الجامعة "الأستاذ الدكتور المزعل"، وحضور أصحاب السعادة وكلاء الجامعة والعمداء ومدراء العموم.

من جانبه أوضح سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور محمد بن صالح العبودي أن هذه الاتفاقيات تركز على تحقيق التكامل مع الأطراف المعنية ذات الصلة بالنشاطات والبرامج التي يقدمها مركز خدمات التوظيف وشؤون الخريجين بالجامعة وفي إطار تحقيق أهدافه المنوطة به، مؤكداً بأن رعاية سعادة رئيس الجامعة" الأستاذ الدكتور المزعل" لكافة فعاليات المركز لها أبلغ الأثر في رفع مستوى الخدمات المقدمة للمستفيدين من المركز كجزء من التوجهات الاستراتيجية لوكالة الجامعة للشؤون التعليمية.

وأكد وكيل الجامعة للشؤون التعليمية" الأستاذ الدكتور العبودي" أهمية مذكرات التفاهم المبرمة بين المركز وشركائه في مختلف القطاعات، وهي: شركة أرام ميم التجارية (تطبيق تويو)، وبلدية محافظة المجمعة، وشركة سدير الأولى للطاقة المتجددة، وشركة مختبر فين الطبية.

من ناحيته أوضح سعادة المشرف على مركز خدمات التوظيف وشؤون الخريجين الدكتور صالح بن أميلح الرشيدي في كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة أن المركز عمل منذ إنشائه على تقديم برامج دورية تساهم بتأهيل الخريجين لسوق العمل فقد تم تقديم 44 دورة وورشة عمل تشتمل على اهم الدورات الأساسية للتأهيل للسوق العمل مثل بناءً السيرة الذاتية والمقابلة الشخصية وطرق البحث عن وظيفة وأهم مواقع التوظيف وتطبيقاته. وكيفية انشاء صفحات على مواقع التوظيف كذلك يعمل المركز على تقديم برامج مؤهلة للشهادات الاحترافية والرخص المهنية، حيث تم تقديم دورات تأهيلية للحصول على رخصة المعلمين واختبار القدرات للجامعيين واختبار القدرة المعرفية.

وأكد "الدكتور الرشيدي" على أن المركز بناء على ما يرده من أراء الشركاء بالقطاعين الحكومي والخاص فإنه يعمل بالتعاون مع الكليات ذات الصلة على تقديم العديد من البرامج التطويرية ومنها على سبيل المثال لا الحصر البرنامج الدروي لتطوير مهارات اللغة الانجليزية للخريجين من خلال دورة Business English التي سوف تقام بشكل فصلي بإذن الله.

وأوضح " الدكتور صالح الرشيدي" بأن الهدف من تفعيل هذه الشراكات هو فتح آفاق جديدة من التعاون مع الشركاء والمساهمة في تقليل وقت الحصول على الوظيفة والتدريب للخريجين والخريجات، إضافة على تحديد احتياجات الشركاء ومساعدتهم باختيار الموظف الأنسب الذي يلبي احتياجهم.

هذا وقد جرى توقيع  اتفاقيات التعاون مع الجهات المشاركة، حيث مثّل الجامعة في التوقيع سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية "الأستاذ الدكتور العبودي" بحضور رئيس الجامعة "الأستاذ الدكتور المزعل"، حيث تم التوقيع مع كل من: شركة أرام ميم التجارية (تطبيق تويو) بحضور الرئيس التنفيذي التجاري الأستاذ زياد العجلان، وبلدية محافظة المجمعة وقد مثلها مدير إدارة تطوير الموارد البشرية الأستاذ سعود بن ضاوي السهلي بحضور الأستاذ غانم رجاء المطيري والأستاذة ابتسام الحربي، وشركة سدير الأولى للطاقة المتجددة بحضور المدير التنفيذي للشركة المهندس يحيى بن عوض الخشي ، وشركة مختبر فين الطبية بحضور رئيس الشركة الأستاذ طلال محمد الحته.

وفي ذات السياق عبر ممثل بلدية محافظة المجمعة سعادة الأستاذ سعود بن ضاوي السهلي عن سروره بهذه الاتفاقية وأكد بأنها تأتي ضمن الشراكات التي تعقدها البلدية مع مختلف القطاعات والتي تمثل ركناً إضافياً ضمن الإطار العام لتحقيق الأهداف المنشودة وخاصة فيما يتعلق بالموارد البشرية وتأهيل الخريجين.

أخر تعديل
الأربعاء, 08/يونيو/2022