وكيل الجامعة للشؤون التعليمية يرأس الجلسة الثالثة للجنة الخطط والمناهج

ترأس وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور محمد بن صالح العبودي اجتماع الجلسة الثالثة للجنة الدائمة للخطط والمناهج الدراسية، وذلك في مكتبه ، حيث تمت مناقشة الموضوعات التي تهدف إلى تحسين جودة التعليم وتوفير بيئة تعليمية ملائمة لجميع الطلاب إلى جانب استعراض مبادرة التعليم العالي للجميع.

وخلال الاجتماع، تمت مناقشة عدة مقترحات أساسية، من بينها إعداد مقرر خاص بذوي الإعاقة ضمن الخطط الدراسية والذي يهدف إلى رفع الوعي نحو قضية الإعاقة وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من الاندماج في المجتمع، وإزالة التحديات التي تواجههم، والمقدم للجنة من قسم التربية الخاصة بكلية التربية بالجامعة وذلك في ضوء مقترح هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة.

كما تم مناقشة بعض الضوابط العامة لنقاط الخروج، بالإضافة إلى اعتماد أحد النماذج الإجرائية لتعديل أو اعتماد برنامج أكاديمي، بهدف ضبط العمليات الإجرائية وتحسينها.

فيما اطلعت اللجنة على مضمون مبادرة التعليم العالي للجميع، حيث أعرب سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية، رئيس اللجنة الأستاذ "الدكتور محمد العبودي" عن أهمية هذه المبادرات في دعم التعليم وتحسين جودته، مؤكدًا على حرص الجامعة على تقديم الدعم اللازم لجميع الطلاب لضمان نجاحهم في مسار تعليمهم الأكاديمي وتحقيق طموحاتهم المهنية.

وفي ختام الاجتماع، أكد وكيل الجامعة للشؤون التعليمية، "الأستاذ الدكتور العبودي"، حرص سعادة رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور صالح بن عبدالله المزعل، على رفع جودة العملية التعليمية، والعمل على ذلك بالشكل الذي يتواءم مع استراتيجيات الجامعة وبما ينعكس إيجابًا على الطلاب.

أخر تعديل
الأحد, 18/فبراير/2024