الكلية التطبيقية توقع مذكرة تفاهم مع الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن"

أبرمت جامعة المجمعة ممثلة بالكلية التطبيقية مذكرة تفاهم مع الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" بهدف تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين، وخلق فرص متنوعة في مجال الخدمات التدريبية والأكاديمية، وفتح الباب التدريب لطلاب وطالبات الكلية التطبيقية لتعزيز فرصهم في الحصول على وظائف بعد تخرّجهم وتأهيلهم لمتطلبات سوق العمل في المصانع والجهات الخاضعة لإشراف الهيئة، والتي بدورها تعزز من فرص منافسة خريجي الكلية انطلاقاً من مفهوم برنامج تنمية القدرات البشرية أحد برامج رؤية المملكة 2030، والذي يهدف إلى الاستثمار في المواهب والكفاءات الوطنية، وضمان المواءمة بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل.

وتحتوي هذه الاتفاقية على عدد متنوع من مجالات الشراكة من أهمها ما يلي:

  • تقديم الدعم التدريبي والاستشارات لتطوير المعرفة والمهارات لدى الطرفين.
  • دعم وتشجيع المبادرات والبرامج المجتمعية التي تقدمها الكلية التطبيقية.
  • توفير التدريب الميداني للطلبة المرشحين من البرامج الأكاديمية النوعية بالكلية التطبيقية.
  • توفير فرص وظيفية للطلبة الخريجين في المصانع والجهات الخاضعة لإشراف الهيئة .
  • تبادل الخبرات العلمية والأكاديمية بما يحقق الأهداف المنشودة للطرفين.
  • تأهيل وتهيئة الطلبة الخريجين لسوق العمل في التخصصات ذات العلاقة.

وقد مثّل الكلية التطبيقية في التوقيع الرئيس التنفيذي للكلية التطبيقية الدكتور شادي بن عبدالله الشويعر ، ومثّل الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية المهندس ممدوح بن عبدالعزيز الدريس ، بصفته نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المؤسسية.

من جانبه رفع الرئيس التنفيذي للكلية التطبيقية شكره وتقديره لسعادة رئيس الجامعة أ.د. صالح بن عبدالله المزعل على دعمه اللامحدود للكلية في كل ما من شأنه الرقي بمخرجات الكلية وجودتها التعليمية والتدريبية ، ولسعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية أ.د. محمد بن صالح العبودي على متابعته الدائمة وحرصه على تطوير الكلية في شتى المجالات.

أخر تعديل
الأحد, 12/نوفمبر/2023