فعاليات اليوم التعريفي بالأقسام الاكاديمية بكليّة الهندسة "

برعاية سعادة عميد كلية الهندسة د. صالح بن أحمد الدهش وحضور سعادة وكيل كلية الهندسة للشؤون التعليمية الدكتور ابراهيم السعدوني، أقيمت في كلية الهندسة فعاليات اليوم التعريفي بالأقسامالهندسية، وحضره كل من طلاب المستوى الثالث بالكلية وطلاب المستوى الثاني الدارسين في السنة التحضيرية حاليا، وذلك في يوم الاثنين الموافق 2-1-2023م بقاعة السيمنار بكلية الهندسة.

وحضر فعاليات اليوم التعريفي بالكلية كل من سعادة رئيس لجنة الأنشطة الطلابية وسعادة رئيس وحدة الارشاد الاكاديمي وسعادة رئيس وحدة العلاقات والتوثيق ورؤساء الأقسام الأكاديمية وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.

ورحّب سعادة وكيل كلية الهندسة للشؤون التعليمية بكوكبة الطلابالجدد المنضمين الى كلية الهندسة، وبارك لهم قبولهم في الكلية وانضمامهم الى الكادر الطلابي المتميز في الكلية.

ورحب سعادة وكيل الكلية بالطلاب الجدد، وأوضح لهم أن وكالة الكلية للشؤون التعليمية قد قامت باعداد ملف شامل يحتوي كافة العناصر التي يجب على الطالب الملتحق بالكلية دراستها ليقوم بتكوين فكرة شاملة عن الأقسام الأكاديمية المتنوعة بالكلية، وعن طريقة اختيار القسم الأكاديمي المناسب لطموح وامكانات وميول الطالب العلمية.

كما وأكد سعادة وكيل الكلية للطلاب على أهمية ان يقوم الطالب بتحديد نقاط ضعفه وقوته الأكاديمية والشخصية، لما لذلك من أثر كبير في اختيار التخصص الهندسي المناسب لميول الطالب الأكاديمية والشخصية.

كما وأكّد سعادة وكيل الكلية للطلاب الجدد على ضرورة بذل أقصى جهودهم للارتقاء وتطوير أنفسهم، لينضموا الى كوكبة الطلاب المتميزين بأدائهم الأكاديمي في الكلية، مما سيفتح لهم أبواب التقدم والنجاح الاكاديمي في الكلية، وآفاق العمل في السوق المحلي.

وتحدث ممثلون عن الأقسام الأكاديمية بالكلية للطلاب الحضور عن التخصصات الهندسية التي تقدمها الأقسام الأكاديمية المختلفة وعن مجالات العمل والتوظيف المتوفرة لهذه التخصصات في السوق المحلي، وعن المهارات الهندسية والحسابية التي يجب على الطالب التميز بها ليدخل هذه التخصصات.

وتحدث سعادة رئيس وحدة الارشاد الاكاديمي بكلية الهندسة "د. يزيد قسايمة" للطلاب الحضور عن ضرورة استفادة الطلاب من الارشاد الأكاديمي الذي توفره الكلية لكافة طلاب الكلية، حيث أوضح للطلاب قائمة المهام والخدمات التي يقدمها المرشد الاكاديمي للطالب مثل تعريف الطالب باللوائح والانظمة الداخلية للجامعة ومتطلبات التخرج وتحديد المسار الاكاديمي وطريقة اتمام متطلبات التخرج دون عقبات وبأسرع وقت.

وتحدث سعادة رئيس وحدة الأنشطة الطلابية بالكلية الدكتور طارق نبيل للطلاب الحضور عن النشاطات اللامنهجية التي توفرها ادارة الكلية لطلاب الكلية وأثرها الايجابي في تحسين المستوى الأكاديمي للطلاب.

وتحدث سعادة رئيس وحدة الحقوق الطلابية بالكلية الدكتور أحمد معتوق للطلاب الحضور عن حقوق وواجبات طلاب الكلية أثناء تواجدهم في الكلية، وعن لائحة التعليمات التي تضمن لهم حقوقهم الطلابية.

ثمّ فتح سعادة وكيل الكلية باب الاستفسارات والمناقشات للطلاب وقامسعادته مع رؤساء الأقسام الأكاديمية بالإجابة على كافّة استفسارات الطلاب المتعلقة بموضوع تحديد التخصص الهندسي المناسب لشخصية الطالب.

وقام الطلاب المستجدين بلقاء طلاب الكلية الحاليين الزوار بروح طلابية، حيث قام قدامى طلاب الكلية بالحديث الى زملائهم عن شروط ومسببات النجاح والتفوق لكل من يرغب الالتحاق بكلية الهندسة.

أخر تعديل
الخميس, 05/يناير/2023