سلسة حلقات نقاش أوراق علمية متميزة منشورة في مجلات  ISI-Scopus  (الجلسة الثالثة)

برعاية وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي سعادة الدكتور أحمد بن علي الرميح ومتابعة عميد البحث العلمي سعادة الدكتور ثامر بن شليح الحربي وإشراف وكيلة عمادة البحث العلمي ورئيسة وحدة دعم الأبحاث النسائية سعادة الدكتورة هدى بنت أحمد البراك، واستمراراً للحلقات النقاش العلمية النسائية التي أطلقتها عمادة البحث العلمي ممثلة بوحدة دعم الأبحاث النسائية لمناقشة أوراق بحثية متميزة منشورة في مجلات دولية مرموقة مصنفة  Scopus- ISIوذلك بهدف إلقاء الضوء على النتاج العلمي المتميز والتعرف على خبرات وتجارب النشر الدولي النسائي ما بين الواقع والتحديات والتطلعات لتطوير مهارات إعداد ونشر البحوث ولتحسين جودة مخرجات البحث العلمي وضمان استمراريته في الأقسام النسائية بمختلف كليات وفروع الجامعة، وتحفيز عضوات هيئة التدريس والطالبات على نشر أبحاث أصيلة ومبتكرة في المجلات العالمية المرموقة بما يحقق تنافسية الجامعة عالمياً ويعزز مكانتها دولياً في مجال البحث العلمي.

تم تقديم ثالث حلقات هذا النقاش يوم الثلاثاء الموافق 4/7/ 1442هـ عن بعد عبر منصة البلاكبورد ولمدة ساعة من السابعة حتى الثامنة مساءً. وبحضور متميز من وكيلات عمادة البحث العلمي بعدة جامعات في المملكة العربية السعودية، وبمشاركة فاعلة من الباحثين والباحثات بمختلف كليات الجامعة، تم فيها مناقشة ثلاثة أوراق علمية نشرت  عام 2020م في مجلات ذات معامل تأثير يتراوح من 1.39 – 2.49، وافتتحت سعادة د. هدى البراك الحلقة بكلمة رحبت فيها بالحضور الكريم والمتحدثات وبدأت الحلقة بمناقشة د. د. فاطمة عامر حماد حامد  و Dr. Sheeba Sardar Ali ،للورقة العلمية الموسومة بــــ : Examining the impact of ethical leadership and  organizational justice on employees’ ethical béhavioral: Dose Person–organisation fit Play a rôl؛ كما ناقشت أماني إبراهيم شرودة ورقة علمية بعنوان: An Acetylcholinesterase Inhibition-Based Biosensor for Aflatoxin B1 Detection Using Sodium Alginate as an Immobilization Matrix

وتخلل النقاش مداخلات من الباحثات حول مراحل النشر الدولي ومدة كل مرحلة وكيفية التوصل لمجلة مناسبة للبحث ومميزات العمل ضمن فريق بحثي متعدد التخصصات في انتاج أوراق أصيلة وكذلك دار النقاش حول معيقات النشر الدولي وكيفية التغلب عليها وأهم جوانب التميز في الأوراق المنشورة وتم خلال الحلقة تبادل خبرات النشر الدولي.

أدارت حلقة النقاش كل من سعادة الدكتورة نوال المسند، وسعادة الدكتورة ليلى الحيدري عضو وحدة دعم الأبحاث النسائية، وانتهت الحلقة بتقديم الشكر إلى المتحدثات والحضور وفريق العمل القائم على إعداد وتنظيم هذه الحلقة.

أخر تعديل
الأربعاء, 10/مارس/2021